...الزوّار شاهدوا أيضاً
 


...الأكثر مشاهدةً

استهانتك بقدراتك قد تضيع عليك أشياء كثيرة

للأسف، دائماً ما نربط أنفسنا بالشهادة الجامعية التي حصلنا عليها، وغير مستعدين للعمل بمجال آخر ونضع لنفسنا العواقب والحواجز التي تمنعنا من التفكير خارج إطار هذا العمل أو تلك الشهادة. ولو ابتعدنا عن التفكير من هذا المنظور، ونأتي على ذكرِ قدراتنا الشخصية، فالعديد منّا يمتلك مواهب فريدة قد تأخذنا إلى مسار آخر نحقق فيه النجاح بأسهل الطرق وأسرعها...



كما ذكرنا سابقاً، لا تُغلق على نفسك التفكير فقط بمجال عملك، ولا تَقل إنك لن تستطيع العمل بمجال آخر. في الواقع، فإنك لن تجني شيئاً إن تركت نفسك للتكيّف مع ما تأتي به الحياة، فإمّا أن تقود ذلك التغيير الذي تريده في حياتك أو يقودك تكيّفك للدمار. يجب عليك أن تزرع في نفسك اليقين بأن قدرك هو أن تكون شخصاً عظيماً، وبذلك تمتلك التحفيز الذاتي الذي تريده للإنطلاق بالتفكير حول كيفية استغلال قدراتك لتحويل مسار حياتك للأفضل.


اقرأ أيضاً ما هي المعاناة التي تريدها في حياتك؟


اقرأ أيضاً أسرع طريقة للنجاح، افعل شيء ما!


لا تبالي أبداً بأي فروض من داخلك تحدد لك ما عليك أن تفعله، وضع هدفاً ونمّي قدراتك ومواهبك قدر المستطاع، ولا تضع الأعذار لعدم البدء بها، فالأعذار دائماً ما نختلقها لنبرر الفشل لأنفسنا. تعامل مع ماضيك بقسوّة ولا تخضع لما يمليه عليك غيرك، فلا أحد يعلم قدراتك إلّا أنت.

استراتيجية كولومبوس: أُطلب بِجُرأة، وضع سِعراً عالياً لمواهبك ولا تتردد.

حتّى إن كنت في مجال عمل تحبه، يجب عليك العمل بجرأة وبثقة تامّة بمواهبك التي تميّزك، فحتّى إن كنت ترغب في الترقية أو واجهتك مشكلة معيّنة، فلا تتردد أن تطلب مقابلة رأس الهرم في الشركة، وستجد نفسك في مكانة المدير التنفيذي.


وأخيراً، لا تفرط في ثقتك بنفسك ولا تبالغ فيها، إظهارها جميل ولكن إعلَم متى يجب عليك إظهارها.


٢١ مشاهدة٠ تعليق

منشورات ذات صلة

عرض الكل
  • Instagram
  • Facebook
  • Twitter
  • YouTube