...الزوّار شاهدوا أيضاً
 


...الأكثر مشاهدةً

الاهتمام بالأظافر و طريقة العناية بها


الكثير منّا يسعى للحصول على أظافر صحيّة وقويّة، لأنّ المظهر الجميل للأظافر يَنعكس على اليدّ و بالتّالي يزيد من جاذبيّتها و نعومتها، لذلك يلجأ العديد إلى تركيب أظافر شبه دائمة أو وضع جِلّ الأظافر مما يؤدّي إلى إضعاف الظفر نفسه في المستقبل.

سنقدم اليوم لكم نصائح لتقوية الأظافر و المحافظة عليها...



طرق العناية بالأظافر

>اقرأ أيضاً خشونة القدم و تشققها - الأسباب والعلاج

  1. حماية الأظافر من المياه و المواد الكيميائيّة والمنظّفات عن طريق لبس القفازات عند القيام بالمهمات المنزليّة.

  2. الإلتزام بالترطيب المستمر لليدين و الجلد الموجود حول الظفر بالمرطّب المناسِب و يُمكننا استعمال الفازلين لهذا الغرض.

  3. قصّ الأظافر بعد الاستحمام أو بعد نقع الأظافر بالماء الدافىء لعدّة دقائق إذا كانت الأظافر قاسية ؛لكيّ يلين الظفر و بالتالي يسّهل قصّه و لحمايته من التكسر و التشقق.

  4. عدم استخدام الظفر لفتح المعلّبات و تقليم الأظافر بالشكل الصحيح لتفادي انفصال الظفر عن الجلد.

  5. عدم إزالة الطبقة المحيطة بالظفر والتي تمسك الظفر بالجلد و تسمى كيوتكل (cuticle)، لأنّ وظيفتها حمايتنا من دخول البكتيريا و الفطريات داخل الجلد و بالتالي منع حدوث الالتهاب في محيط الظفر وفي حالة جفافها ننصح بترطيبها المستمر بالفازلين أو المرطّب المناسب.

  6. الالتزام بالتغّذية المناسبة المليئة بالمواد التي تدخل في تركيب الأظافر ومن أهمها البيوتين حيث أنّه مفيدة في حالات تكسّر و هشاشة الظفر؛ هذا الفيتامين موجود بكثرة بطعامنا و تصنعه البكتيريا داخل المعدة وبالتالي يمكن تأمين احتياجنا منه من الطعام دون الحاجة الى أخذ المكمّلات. من أبرز الأطعمة الغنية بالبيوتين :البيض، السالمون، المكسّرات،الكبدة (الأغذية المليئة بالدهون المفيدة)


>اقرأ أيضاً الإعتناء بالبشرة في فصل الشتاء.


>اقرأ ايضاً أمور يجب الانتباه لها قبل تركيب الرموش الدائمة.


ملاحظة: يمكن ان نلجأ الى أخذ البيوتين عن طريق المُكمّلات الغذائية في عدّّة حالات منها الحمل و الرضاعة و شرب الكحول المزمن و غيرها و يجب استشارة الطبيب لإعطاءنا الجرعة المناسبة منه.


وفي النهاية لاحظنا أن الاهتمام بالأظافر هو موضوع بسيط ولكن يجب الاستمرار به، و يجب أخذ الحذر عند زيارة صالونات التجميل و الانتباه إلى نظافة المعدات المستخدمة حتى لا تنتقل الأمراض و العدوى أو لمنع تسبب الأظافر بالالتهاب بالإضافة الى عدم إجراء خلطات لتطويل الأضافر لأنها غالبا غير مُجدية.

١٣ مشاهدة٠ تعليق
  • Instagram
  • Facebook
  • Twitter
  • YouTube