...الزوّار شاهدوا أيضاً
 


...الأكثر مشاهدةً

السفر إلى أنطاليا: كل ما تريد معرفته قبل وأثناء السفر إلى أنطاليا

تاريخ التحديث: ٢١ فبراير

هل تخطط لرحلة إلى أنطاليا ؟ تهانينا، فلقد اخترت منطقة تعد من أكثر الوجهات السياحية جاذبيةً للسيّاح حول العالم. حسناً، إليك دليل سياحي مفصّل وشامل لمساعدتك في تخطيط رحلة لا تُنسى…

السفر إلى أنطاليا
مدينة أنطاليا

تعد أنطاليا من المدن الساحلية التي تقع في الجنوب التركي وتطل على البحر الأبيض المتوسط، ويعود تاريخها إلى 200 عام قبل الميلاد، وبسبب موقعها الجغرافي المميز وطبيعتها الخلّابة، فقد مرت بالعديد من الحضارات مثل الإمبراطورية الرومانية مروراً بالدولة السلجوقية والإمبراطورية العثمانية، مما أضاف إلى طبيعتها الخلابة بُعداً تاريخياً، حضارياً وثقافياً.


تعد السياحة هي مصدر الدخل الأساسي للمدينة، لهذا أعارت الحكومة التركية اهتماماً بالغاً لدعم هذه المدينة وتطويرها حتى أصبحت الوجهة المفضلة لعدد كبير من السيّاح على مستوى العالم. تعرّف معنا في هذا المقال المزيد عن أنطاليا وما يمكنك فعله في حال قررت تخطيط رحلة سياحية إليها…


كيف تسافر إلى أنطاليا


بسبب موقعها الجغرافي المطل على البحر الأبيض المتوسط، فإن الرحلات البحرية تصل إليها في حالة كانت دولتك توفّر هذا النوع من الرحلات، لكن غالباً ما تتم هذه الرحلات من الدول المجاورة لتركيا مثل اليونان وإيطاليا. أما إذا كنت بالفعل متواجد داخل تركيا، فيمكنك الوصول إليها من خلال استخدام وسائل النقل العامّة مثل الحافلات، حيث تبعد محطة الحافلات الرئيسية مسافة 6 كم عن مركز المدينة.

أيضاً، ولحسن الحظ، فإن أنطاليا تمتلك المطار الخاص بها والذي يبعد مسافة 25 كم تقريباً عن مركز المدينة. لكن لسوء الحظ، لا توفّر جميع الدول طيراناً مباشراً إلى مطار أنطاليا، إلا أنه يمكن الوصول إليها من خلال رحلة ترانزيت إلى مطار مدينة اسطنبول والذي يوفّر رحلات يومية إلى مدينة أنطاليا. تستغرق الرحلة من اسطنبول الى انطاليا ساعة ونصف عادةً مما يجعلها رحلة سريعة وتجربة جديدة.


الطقس في أنطاليا وأفضل وقت للسفر


في الواقع، فإن الوقت المناسب للسفر تحدده أنت بنفسك، حيث تختلف الرغبات من شخص إلى آخر حسب ما يريد تجربته أثناء سفره.

إذا كنت من محبي البرد، فإن شتاء أنطاليا بارد جداً في الفترة ما بين شهر ديسمبر حتّى شهر فبراير، وبإمكانك القيام بالعديد من الرياضات الشتويّة مثل تجربة التزلج في الحديقة الوطنية. في الغالب، لن تحظى بمشاهدة الثلوج في أنطاليا إلا أنه يمكنك الاستمتاع بالأجواء الماطرة حيث تصل درجات الحرارة إلى ما يقارب 1 درجة مئوية.


فصل الربيع في أنطاليا يمتد في الفترة بين شهري مارس وإبريل، وتتراوح درجات الحرارة بين 15 إلى 25 درجة مئوية، فإذا كنت ترغب في مشاهدة المناظر الخلابة حيث تلتقي الجبال مع البحر والسماء الصافية، فهذه الفترة تعد الأنسب لذلك. الشواطئ في فصل الربيع لا تكون مزدحمة عادةً وذلك بسبب برودة المياه، إلا أنه يمكنك الاستمتاع بالرياضات البحرية التي توفرها المدينة.


فصل الصيف في أنطاليا يمتد في الفترة بين شهر مايو حتى شهر سبتمبر، ويكون حار نسبيا، حيث تقارب درجات الحرارة ال 30 مئوية في شهري يوليو وأغسطس، وعليك ملاحظة بأنه إذا كنت غير معتاد على الرطوبة فلن تستمتع بوقتك هناك، حيث تزداد نسبة الرطوبة في فصل الصيف. لكن بالرغم من ذلك، تعد هذه الفترة هي الأكثر ازدحاماً بالسياح في أنطاليا، وذلك لعدم وجود أمطار في تلك الفترة، إضافةً إلى ما يمكنك القيام به من الأنشطة، مثل السباحة والاستلقاء على الشاطئ إضافةً إلى القيام بالرياضات البحرية والصعود إلى المرتفعات.


أما فيما يخص فصل الخريف، فكما نعلم بأن تلك الفترة متقلبة، وهي فترة انتقالية من الصيف إلى الشتاء، فإذا كنت محظوظاً، لن تواجه الأمطار التي قد تعطل بعض برامجك هناك، إلا أنه تجدر الإشارة بأن الطقس يكون رائعًا عادةً في تلك الفترة المتراوحة بين سبتمبر ونوفمبر، حيث تكون عادةً حول ال 25 درجة مئوية، وفي حين أن بعض الأمطار ربما تؤجل بعض النشاطات المخطط لها، إلا أنك سوف تجد طقساً صافياً رائعاً بعد انتهاء الأمطار.


أشياء تعملها في أنطاليا


العديد من الأماكن الموجودة داخل مدينة أنطاليا أو حولها يمكنك زيارتها لقضاء وقت رائع فيها. من الأنشطة البحرية إلى الرحلات البرية، يمكنك الاستمتاع بكامل وقتك هناك وجعلها رحلة لا تُنسى.


زيارة مدينة كاليتشي


تقع كاليتشي في قلب أنطاليا، وتمثل المنطقة التاريخية للمدينة، حيث تجتمع الحضارات الرومانية والسلجوقية والعثمانية بمجموعة آثار مبهرة سوف تشعل شغفك لاستكشاف المزيد حول هذه المدينة. السوق القديم في كاليتشي يعتبر من أحد أقدم الأسواق التاريخية في المنطقة والذي لا يزال يعمل إلى حد الآن، وإن كنت استأجرت سيارة خاصة بك للتنقل في أنطاليا، فلا ننصح بالذهاب للمدينة باستخدامها، بل يفضّل استخدام وسائل النقل العامة وذلك لسببين، صعوبة القيادة في المنطقة لغير المعتادين عليها، وثانياً وهو الأهم، للاستمتاع بما يعرضه السوق واستكشاف المدينة سيراً. بعد جولتك في السوق، لا تنسى تناول وجبة الفطور أو الغداء في أحد مطاعم ميناء كاليتشي والذي يَبعُد عدة أمتار عن سوق المدينة، ولا يمكننا وصف الشعور الذي سوف تجده هناك، إلا أننا متيقنون بأن المناظر الخلّابة بين البحر و الجبال سوف تبهر بصرك.


حديقة كوبرولو كانيون الوطنية Koprulu Canyon National Park


إذا كنت من محبي المغامرات، وترغب في رفع مستوى الأدرينالين، فننصحك بالذهاب إلى المنتزه الوطني والذي يبعُد 90 كم تقريبا عن أنطاليا لتجربة جولة التجديف في المياه البيضاء هناك. ننصحك بشدّة بالذهاب هناك والاستمتاع حتى بالمناظر على الطريق من أشجار الصنوبر والمنحدرات الجبلية الرائعة. يُمكنك الذهاب لوحدك أو مع عائلتك.


تجربة أوليمبوس تلفريك


تم افتتاح تلفريك أوليمبوس في عام 2007 ويقع على منحدرات جبال أوليمبوس. يمكنك قضاء وقت ممتع هناك في مشاهدة مدينة أنطاليا من الأعلى حيث ارتفاعها سوف يحبس أنفاسك. أيضًا، بعد الانتهاء من جولة التلفريك، يمكنك تناول الغداء في الحديقة القريبة من المنطقة ثم الذهاب إلى مول أنطاليا بالقرب من المنطقة لعيش تجربة تسوق جديدة.

١٥ مشاهدة٠ تعليق

منشورات ذات صلة

عرض الكل
  • Instagram
  • Facebook
  • Twitter
  • YouTube