...الزوّار شاهدوا أيضاً
 


...الأكثر مشاهدةً

تأثير ممارسة الرياضية في حياتك اليومية


لا تزال فكرة ممارسة الرياضة بشكل يومي فكرة تراود العديد منّا لأسباب عديدة جداً، و نجد العديد يقومون باتخاذ اجراءات عملية للبدء بالتمارين، إلا أن السواد الأعظم منهم لا يستمرون لأكثر من شهر على الأغلب، ضاربين بعرض الحائط الفوائد الكبيرة للمارسة الرياضية بشكل يومي ومنتظم ومتناسين لجميع النصائح التي قرأوها بالفعل قبل التسجيل بالنادي الرياضي أو حتى ممارسة رياضة المشي...

من الصعب تجاهل الفوائد الصحية لممارسة الرياضة بانتظام وتأثير النشاط البدني على حياتك اليومية. فالجميع يستفيد من ممارسة الرياضة، بغض النظر عن العمر أو الجنس أو القدرة البدنية.


لذلك، حضّرنا لكم هذا المقال الذي يحتوي عدة نقاط ربما تعيد تحفيزكم وشحن طاقتكم من جديد للبدء بممارسة الرياضة:


السيطرة على الوزن


يمكن أن تساعد التمارين في منع زيادة الوزن الزائد أو المساعدة في الحفاظ على فقدان الوزن. عندما تقوم بنشاط بدني ، فإنك تحرق السعرات الحرارية. كلما زادت كثافة النشاط ، زادت السعرات الحرارية التي تحرقها.


تعد الرحلات المنتظمة إلى صالة الألعاب الرياضية رائعة ، ولكن لا تقلق إذا لم تجد جزءًا كبيرًا من الوقت لممارسة الرياضة كل يوم. أي قدر من النشاط أفضل من عدم القيام بأي نشاط على الإطلاق. لجني فوائد التمرين ، فقط كن أكثر نشاطًا طوال اليوم - اصعد السلالم بدلاً من المصعد أو قم بتسريع أعمالك المنزلية. الاتساق هو المفتاح.


تحارب التمارين الرياضية الأمراض والظروف الصحية


قلق من أمراض القلب؟ تَأمل في منع ارتفاع ضغط الدم؟ بغض النظر عن وزنك الحالي، فإن النشاط يعزز كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة (HDL) ، وهو الكوليسترول "الجيد"، ويقلل من الدهون الثلاثية غير الصحية. تحافظ هذه العملية على تدفق الدم بسلاسة، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.


إضافةً إلى ذلك، تساعد ممارسة التمارين الرياضية بانتظام على منع أو إدارة العديد من المشكلات والمخاوف الصحية، بما في ذلك:


  1. السكتة الدماغية

  2. ضغط دم مرتفع

  3. داء السكري من النوع 2

  4. الاكتئاب

  5. أنواع كثيرة من السرطان

  6. التهاب المفاصل

  7. ويساعد على تقليل مخاطر الوفاة من جميع الأسباب.


تحسين المزاج


هل أنت بحاجة للتخلص من التوتر بعد يوم مرهق؟ في هذه الحالة، الصالة الرياضية بإمكانها المساعدة. يحفز النشاط البدني المواد الكيميائية المختلفة في الدماغ والتي قد تجعلك تشعر بالسعادة والاسترخاء وأقل قلقًا.


قد تشعر أيضًا بتحسن بشأن مظهرك ونفسك عند ممارسة الرياضة بانتظام، مما قد يعزز ثقتك بنفسك ويحسن احترامك لذاتك.


التمرين يعزز الطاقة


هل تتعب في التسوق من البقالة أو الأعمال المنزلية؟ يمكن أن يحسن النشاط البدني المنتظم قوة عضلاتك ويزيد من قدرتك على التحمل.


تعمل التمارين على توصيل الأكسجين والعناصر الغذائية إلى أنسجتك وتساعد نظام القلب والأوعية الدموية على العمل بكفاءة أكبر. وعندما تتحسن صحة قلبك ورئتيك، يكون لديك المزيد من الطاقة للتعامل مع الأعمال اليومية.


يساعد التمرين على النوم بشكل أفضل


يمكن أن يساعدك النشاط البدني المنتظم على النوم بشكل أسرع، والحصول على نسق نوم أفضل، كما أنه يحسّن من فترة النوم العميق. فقط لا تمارس الرياضة في وقت قريب جدًا من وقت النوم، لأنه قد تكون نشيطًا جدًا بحيث لا يمكنك النوم.


يمكن أن تكون التمارين ممتعة ... واجتماعية!


يمكن أن تكون ممارسة الرياضة والنشاط البدني ممتعة، حيث تمنحك فرصة للاسترخاء والاستمتاع بالهواء الطلق، أو ببساطة الانخراط في الأنشطة التي تجعلك سعيدًا. يمكن أن يساعدك النشاط البدني أيضًا على التواصل مع العائلة أو الأصدقاء في بيئة اجتماعية ممتعة.


العديد من فوائد الرياضة موجودة ولا يمكن حصرها في مقال واحد، إلا أننا دائماً ننصح بالممارسة المنتظمة للرياضة والمحافظة عليها، قد تقول أنه ليس لديك الوقت الكافي لذلك، المشي لمدة 20 دقيقة يومياً لن يأخذ الكثير من وقتك، لا تضع لنفسك أعذاراً، ابدأ من اليوم بتحفيز جميع عضلات جسمك على الحركة..

١١ مشاهدة٠ تعليق
  • Instagram
  • Facebook
  • Twitter
  • YouTube