...الزوّار شاهدوا أيضاً
 


...الأكثر مشاهدةً

كل ما تريد معرفته عن متحور أوميكرن


تم تحديد المتحور أوميكرون المتحور لكوفيد-19 من قبل منظمة الصحة العالمية بناءً على الدليل على أنه يحتوي على العديد من الطفرات التي قد يكون لها تأثير على تغيير تصرف الفيروس نفسه. لا يزال هناك قدر كبير من عدم المعرفة التامة فيما يتعلق بـفيروس أوميكرون، والكثير من الأبحاث لا تزال جارية لتقييم قابلية هذا المتحور للانتقال وقياس مدى شدته ومخاطره.


كيف تطور متحور اوميكرون؟


عندما ينتشر اي فيروس على نطاق واسع ويسبب عدوى شديدة وملاحظة الزيادة الكبيرة في عدد الحالات المصابة، تزداد احتمالية تحور الفيروس. كلما زادت فرص انتشار الفيروس، زادت فرص خضوعه للتغييرات.


المتحورات الجديدة مثل أوميكرون هي تذكير بأن جائحة كوفيد-19 لم تنتهي بعد. لذلك من الضروري أن يحصل الأشخاص على اللقاح عندما يكون متاحًا لهم وأن يستمروا في اتباع النصائح الحالية بشأن منع انتشار الفيروس، بما في ذلك التباعد الجسدي وارتداء الكمامات وغسل اليدين بانتظام والحفاظ على تهوية جيدة للأماكن الداخلية.


أين يتواجد متحور أوميكرون؟


تم الآن اكتشاف متحور أوميكرون في العديد من البلدان حول العالم. ذكرت منظمة الصحة العالمية أن أوميكرون ربما يكون تواجده في معظم البلدان على مستوى العالم، حتى لو لم يتم تسجيل حالات بعد.


هل متحور أوميكرون أكثر حدة من متحورات كوفيد-19 الأخرى؟


تشير النتائج المبكرة إلى أن أوميكرون قد يكون أقل حدة من متحور دلتا، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحوث والمعلومات حول ذلك.


من المهم أن تتذكر أن جميع أنواع كوفيد-19 يمكن أن تسبب مرضًا شديدًا أو تؤدي إلى الوفاة لا قدّر اللّه، بما في ذلك متحور دلتا الذي لا يزال سائدًا في جميع أنحاء العالم، وهذا هو سبب أهمية منع انتشار الفيروس وتقليل خطر التعرض للفيروس.


> ما تحتاج لمعرفته حول متحور دلتا


هل المتحور أوميكرون أكثر عدوى؟


ينتشر أوميكرون بسرعة أكبر من المتحورات الأخرى. بناءً على المعلومات المتاحة، تعتقد منظمة الصحة العالمية أنه من المحتمل أن يتفوق أوميكرون على متحور دلتا.


ومع ذلك، فإن التطعيم واتخاذ الاحتياطات مثل تجنب الأماكن المزدحمة والابتعاد عن الآخرين وارتداء الكمامة أمر بالغ الأهمية للمساعدة في منع انتشار كوفيد-19، ونحن نعلم أن هذه الإجراءات كانت فعالة بنسبة كبيرة ضد المتحورات الأخرى.


> انظر الاحتياطات الأخرى التي يمكنك اتخاذها.


هل يسبب متحور أوميكرون أعراضًا مختلفة؟


لا توجد معلومات تشير إلى أن أوميكرون يسبب أعراضًا مختلفة لـ كوفيد-19 عن المتحورات الأخرى.


اقرأ ما هي أعراض فيروس كورونا


هل لقاحات كوفيد-19 فعالة ضد متحور أوميكرون؟


يعمل الباحثون على أي تأثير محتمل لمتحور أوميكرون على فعالية لقاحات كوفيد-19. لا تزال المعلومات محدودة، ولكن قد يكون هناك انخفاض طفيف في فعالية اللقاحات ضد الأعراض الشديدة والوفاة، وانخفاض في الوقاية من الأعراض الخفيفة والعدوى. ومع ذلك، تشير تقارير منظمة الصحة العالمية إلى أنه حتى الآن يبدو أن اللقاحات المتوفرة حاليًا توفر حماية كبيرة ضد الأعراض الشديدة والوفاة.


من المهم أيضًا أن يتم التطعيم للحماية من المتحورات الأخرى المنتشرة على نطاق واسع ، مثل دلتا. إذا كان التطعيم الخاص بك يتضمن جرعتين، فمن المهم أن تحصل على كليهما من أجل الحصول على أقصى قدر من الحماية، وإذا كانت دولتك توفر الجرعات الداعمة، فيجب عليك اتباع التعليمات التي تحددها دولتك وتوصيات منظمة الصحة العالمية.


اقرأ المزيد عن لقاحات COVID-19 واستكشف ما تحتاج إلى معرفته قبل التطعيم وأثناءه وبعده.


هل عدوى كوفيد-19 السابقة فعالة ضد متحور أوميكرون؟


أفادت منظمة الصحة العالمية أن الأدلة المبكرة تشير إلى أن العدوى السابقة يمكن أن توفر حماية أقل ضد أوميكرون مقارنة بالمتحورات الأخرى المثيرة للقلق، مثل دلتا.


يجب أن تحصل على التطعيم حتى لو كنت قد أصبت من قبل بـ كوفيد-19. في حين أن الأشخاص الذين يتعافون من كوفيد-19 قد يطورون بعض المناعة الطبيعية ضد الفيروس، إلا أننا لا نعرف حتى الآن مدة استمراره أو مدى حمايتك. توفر اللقاحات حماية أكثر موثوقية.


هل الأطفال أكثر عرضة للإصابة بمتحور أوميكرون؟


البحث لا يزال مستمر في قابلية انتقال أوميكرون، وسنقوم بالتحديث كلما توفرت المزيد من المعلومات. ومع ذلك، فإن الأشخاص الذين يختلطون اجتماعيًا والذين لم يتم تلقيحهم هم أكثر عرضة للإصابة بـ كوفيد-19.






المراجع



١٨ مشاهدة٠ تعليق
  • Instagram
  • Facebook
  • Twitter
  • YouTube