...الزوّار شاهدوا أيضاً
 


...الأكثر مشاهدةً

لا تأكل بقايا الطعام التي بقيت في الثلاجة لهذه الفترة


لا تأكل بقايا الطعام التي بقيت في الثلاجة لهذه الفترة
صورة تعبيرية

بقايا الطعام الزائدة سلاح ذو حدّين، إمّا أن تسهل عليك يومك بوجبة جاهزة للأكل في اليوم التالي، أو تتراكم في التجاويف العميقة للثلاجة الخاصة بك، لتكون نهايتها في سلة المهملات. الحل هو التخطيط بمجرد وضعها في الثلاجة لمعرفة متى سوف تتناولها بوقت كافٍ قبل فسادها - وهذا يتطلب معرفة المدة التي ستستغرقها بالضبط هذه البقايا لتفسد. لحسن الحظ، لدى كل من وزارة الزراعة الأمريكية (USDA) و Mayo Clinic بعض الأفكار لإزالة التشويش هذا عن تخطيط وجباتك ومعرفة مدّة بقائها في الثلاجة. تابع القراءة لمعرفة المدة التي يمكنك خلالها ترك بقايا الطعام بأمان، ولمعرفة المخاطر التي قد تكمن في ثلاجتك.

 

اقرأ أيضاً: 18 فكرة عبقرية يمكن أن تساعدك على إعادة استخدام أي شيء

 

1- معظم بقايا الطعام آمنة لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام

لا تأكل بقايا الطعام التي بقيت في الثلاجة لهذه الفترة
صورة تعبيرية

وفقًا لبيان صادر عن وزارة الزراعة الأمريكية، فإن المدّ الآمنة لبقايا الطعام المطبوخة قصيرة نسبيًا. توضّح الوزارة أنه يمكن تخزين بقايا الطعام المطبوخ في الثلاجة لمدة تصل من ثلاثة إلى أربعة أيام. وخلال هذا الوقت، يمكنك إعادة تسخين بقايا الطعام على درجة حرارة 165 فهرنهايت. تنصح الوزارة أيضاً بالتأكّد من إعادة أي طعام زائد متبقّي إلى الثلاجة في غضون ساعتين ليظل آمنًا.


2- يمكنك إطالة عمرهم بإعادة تسخينهم


لا تأكل بقايا الطعام التي بقيت في الثلاجة لهذه الفترة
صورة تعبيرية

كما تشير وزارة الزراعة الأمريكية، يمكنك إطالة عمر بقايا الطعام عن طريق إعادة تسخينها. بعد كل إعادة تسخين، تبقى بقايا الطعام آمنة في الثلاجة لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام إضافية.

ومع ذلك، فإنهم يحذرون أيضًا من أنه أثناء إعادة طهي الوجبة سوف تقتل أي بكتيريا نافعة موجودة، فإن القيمة الغذائية لوجبتك ستنخفض في كل مرة يتم فيها إعادة تسخين الطعام. لهذا السبب، تقول وزارة الزراعة الأمريكية "من الأفضل إعادة تسخين الكمية المطلوبة فقط".

 

اقرأ أيضاً: 14 نصيحة مجربة و سهلة للاستيقاظ بنشاط في الصباح

 

3- إذا لم يكن لديك خطة لتناول بقايا الطعام، فجمدها


إذا كنت تعلم أنك لن تعود إلى بقايا طعامك خلال هذه المدّة الآمنة التي تتراوح من ثلاثة إلى أربعة أيام، فيجب عليك وضعها في الفريزر بدلاً من الثلاجة، كما تقول وزارة الزراعة الأمريكية. ويوضحون أن "بقايا الطعام آمنة في الفريزر إلى أجل غير مسمى، لكنها تكون بأفضل جودة لبضعة أشهر فقط".

 

اقرأ أيضاً: تخلص نهائيا من رائحة الفم الكريهة - كيفية المضمضة بالزيت وما هي فوائدها

 

بدلاً من وضع بقايا الطعام الساخنة مباشرة في الفريزر أو تركها على الطاولة لتبرد، استخدم الثلاجة لخفض درجة الحرارة بأمان قبل التجميد. تأكد من وضع وجبتك في كيس محكم الإغلاق لتجنب تلفها، و يجب وضع بقايا الطعام الأكثر تعرّضاً للتلف، مثل الأطباق القائمة على اللحوم بأنواعها، في الجزء الخلفي من الفريزر، حيث تكون درجات الحرارة أبرد.


4- المفتاح هو تجنب "منطقة الخطر" بأي ثمن

لا تأكل بقايا الطعام التي بقيت في الثلاجة لهذه الفترة
صورة تعبيرية

كما تشير مايو كلينيك Mayo Clinic، يجب أن يكون هدفك في الحفاظ على الطعام غير المأكول دائمًا هو تجنب "منطقة الخطر". يُصنّف هذا على أنه أي وقت يُترك فيه طعامك في درجة حرارة تتراوح بين 5 و 60 درجة مئويّة، وهو نطاق يمكن أن يتسبب في تكاثر البكتيريا بسرعة.


وبالتالي، يمكن أن يدخل الطعام منطقة الخطر قبل تخزينه، ولكن يمكن أن يحدث أيضًا أثناء عملية إذابة الجليد. لهذا السبب، بدلاً من ترك الطعام على الطاولة أو الرف ليذوب ببطء، يقول الخبراء إنه يجب عليك دائمًا إذابة بقايا الطعام - خاصة أي شيء يحتوي على اللحوم أو منتجات الألبان- في الثلاجة للحفاظ على درجات حرارة آمنة. تقول Mayo Clinic (مايو كلينك) أنه يمكنك إعادة تسخين الطعام عن طريق الفرن أو المايكرويف أو الشواء، ولكن تأكد من أن جميع نواحي الوجبة قد سخنت بالفعل، لضمان ارتفاع درجات الحرارة الداخلية بدرجة كافية لقتل البكتيريا.


تنويه: موقع معرفة كوم ليس موقع طبي، نحن فقط ننقل لك المعلومة بشكل مبسط من مصدرها.

المراجع


١٨ مشاهدة٠ تعليق

منشورات ذات صلة

عرض الكل
  • Instagram
  • Facebook
  • Twitter
  • YouTube