...الزوّار شاهدوا أيضاً
 


...الأكثر مشاهدةً

الفوائد المذهلة للمقلاة الهوائية - لماذا أنت بحاجة لواحدة الآن

تقول إحداهن" عندما اشتريت المقلاة الهوائية لأول مرة، كنت متشككة، مثلك. ليس لدي مساحة كبيرة في مطبخي وهذا مجرد جهاز آخر سيشغل مساحة كبيرة على الرف وربما لن يتم استخدامه كثيرًا. أخبرت نفسي أنني ربما أندم على ذلك، لكنني اشتريت واحدة على أي حال.

تبين أنني لا أحب المقلاة الهوائية فحسب، بل أستخدمها الآن في كل شيء تقريبًا - لا سيما معظم الأشياء التي تحتاج الفرن التقليدي.

بالرغم من أنها تشغل مساحة في المطبخ، لكن وجودها أمامي يذكرني دائماً باستخدامها ويعني أنني لست مضطرةً للمس الفرن في معظم الأيام. إنها مفيدة بالفعل."


بعد هذا الكلام، إذا كنت لا تزال في حيرة من أمرك بشأن استخدام المقلاة الهوائية، فألق نظرة على بعض أهم فوائد امتلاك مقلاة هوائية. سترى قريبًا أن شراء واحدة لمنزلك هو قرار ذكي لن تندم عليه أبداً.


أفضل نوع air fryer مقلاة هوائية
صورة تعبيرية

أفضل أنواع المقالي الهوائية التي ينصح بها من استخدمها

> الأفضل بشكل عام: المقلاة الهوائية الفورية Vortex 6-quart > أفضل قيمة: مقلاة نينجا الهوائية بسعة 4 لتر > أفضل ميزانية: GoWISE USA 5.8 Qt. مقلاة كهربائية 8 في 1 XL > أفضل فرن محمصة بمقلاة هوائية: المقلاة الهوائية للفرن الذكي بريفيل > أفضل مقلاة هوائية ثنائية المنطقة: نينجا فودي مقلاة هوائية 6 في 1 بسلة واحدة > أفضل مقلاة هوائية لشخصين: انستانت فورتكس > الأفضل للمطابخ الصغيرة: المقلاة الهوائية فيليبس > الأفضل من حيث الشكل: SWAN مقلاة هوائية رقمية

> أفضل مقلاة هوائية للدجاج: Tower Vortex

6 فوائد كبيرة لامتلاك المقلاة الهوائية


كيف تعمل القلايات الهوائية؟


أولاً، دعونا نتعرف على كيفية عمل المقلاة الهوائية. في الأساس عبارة هي عن فرن حراري. تسمح لك المقلاة الهوائية "Air Fryer" بطهي الطعام بسرعة وبشكل متساوٍ في وقت أقل من الفرن التقليدي أو فرن التحميص. يوجد عنصر تسخين ومروحة قوية في الجزء العلوي منها، حيث تقوم المقلاة الهوائية بتوليد وتدوير الهواء الساخن حول الطعام الموجود في سلة الطعام. تسمح السلة للهواء بالتدفق في جميع الأجزاء للأطعمة بداخلها، مما يجعلها أكثر هشاشة ومطهوة بشكل ممتاز. تبلغ درجة الحرارة داخل المقلاة الهوائية 205 درجة مئوية، وهي درجة قد تكون مساوية أو أعلى من الفرن التقليدي.


فوائد استخدام المقلاة الهوائية


1. طهي صحي


العامل الأكثر أهمية بالنسبة لمعظم الناس الذين يشترون المقلاة الهوائية هو احتمالية الطهي الصحي. مع استخدام القليل من الزيت في عملية الطهي (أو حتى عدم استخدامه نهائياً)، تعتبر هذه هي الطريقة المثالية لاستبدال الأطعمة المقلية غير الصحية بأخرى صحية.


رغم ذلك، ما زلت بحاجة إلى رش الأطعمة المقلية، مثل قطع الدجاج المقلية والسمك المقلي، بقليل من الزيت حتى تصبح مقرمشة و مطهوة بشكل متساوٍ أثناء الطهي، لكن كمية الزيت التي تستخدمها أقل بكثير. يمكنك أيضًا طهي البطاطس المقلية و الحصول على نتيجة مقرمشة رائعة، دون أي قلي عميق.


2. سريعة وآمنة وسهلة الاستخدام


في الواقع، بدأت المقلاة الهوائية تصبح كبديل مييز عن المقلاة التقليدية. لكن على الرغم من أنها بدأت تنتشر بشكل واسع جداً، إلا أنه لم يكن سبباً كافيًا لإقناع معظم الناس أنهم بحاجة إلى واحدة، لأن الكثير من الناس لا يستخدمون مقلاة عميقة بشكل منتظم في المنزل على أي حال.


هناك مشكلة شائعة هذه الأيام وهي أننا نرغب جميعًا في الطهي كثيرًا ولكن ليس لدينا الوقت لفعل ذلك. هذا هو السبب في أن الوجبات الجاهزة من المطاعم تحظى بشعبية كبيرة، بالرغم من معرفتنا أنها غير صحية بشكل عام. إذا كان بإمكانك طهي الأطعمة مثل السلمون أو شرائح اللحم في المقلاة الهوائية في أقل من 20 دقيقة، ألا تفضل أن تفعل ذلك بدلاً من طلب الطعام الجاهز الذي قد يستغرق ساعة ليصلك؟


حقيقة أن المقالي الهوائية سريعة وسهلة الاستخدام تعني أن الطهي في المنزل يعد خيارًا أكثر روعة وصيحة. المقلاة الهوائية تجعل تحضير وجبة العشاء غير معقدة. كل ما عليك فعله هو تتبيل قطعة من اللحم، مثل صدور الدجاج (حتى المجمدة) وتضعها في سلة الطهي ، واضبطها، ثم استمتع بمذاقها، بسيطة جداً.


3. احصل على أطعمة مقرمشة


إذا كنت من هواة الأطعمة المجمدة والمغطاة بالبقسماط، مثل حلقات البصل وأصابع الدجاج، فسوف لن تستغني عن المقلاة الهوائية. بدلاً من أن تحصل على طعام طري ومبلل، ستعمل المقلاة الهوائية على جعل طعامك مقرمشاً وشهياً.


كل ما عليك فعله هو رش القليل من زيت الطهي على الطعام لتحصل على الطعم المقرمش الرائع، وهذه هي الطريقة لعمل أي شيء من المخبوزات أو الأطعمة المجمدة.


لديك طعام يحتاج للتسخين، جربها ولن تندم أبداً، تعمل المقلاة الهوائية على تسخين الطعام بشكل أفضل من المايكرويف، وذلك لأنها تقوم بتسخين جميع أجزاء الطعام من الطبقة الخارجية إلى الداخلية، ولن تتفاجئ بطعام ساخن من الخارج و بارد من الداخل!


4. تعدد الاستخدامات


لا يقتصر استخدام المقلاة الهوائية على الأطعمة المجمدة أو الحصول على أطعمة مقرمشة. في الواقع، يمكنك استخدامها لقلي أي شيء تقريباً، من الدجاج المقلي إلى المعكرونة أو حتّى الحلويات.


نعم، المقلاة الهوائية رائعة لطهو البطاطس المقلية وحتّى لفائف البيتزا، وسهلة الاستخدام حتّى للأطفال.


5. أسرع من الطهي في الفرن


أحد أهم الميزات وفوائد المقلاة الكهربائية هي أنها تعمل على تسخين الطعام بسرعة كبيرة، ودون تقليب أو تدخل مباشر منك، يمكنك الحصول على طعام ساخن وناضج في جميع أجزاءه وبسرعة كبيرة، مما سيوفر عليك الوقت والجهد.


في العادة، انتي تحتاجين إلى ما يقارب 10 دقائق تقريباً لتسخين الفرن مسبقاً وذلك بسبب حجمه الكبير مقارنة مع المقلاة الهوائية، حيث أنها لا تحتاج نهائياً إلى أي تسخين مسبق، فقط ضعي الطعام وشغليها واستمتعي بالمذاق الشهي.


هذا يعني أنه يمكنك وضع طعامك في السلة مباشرة ، وإدخاله في المقلاة الهوائية ، وتحديد الوقت والاستعداد لتناول الطعام في غضون 10-15 دقيقة.


6. سهلة التنظيف

من منّا لا يستثقل أو يكره التنظيف بعد الطهي ؟ في الواقع التفكير بتنظيف حفلة الطهي تلك قد تعكّر علينا الاستمتاع بمذاق الطعام. الأخبار السارة أن المقلاة الهوائية سهلة التنظيف بشكل لا يصدق!


إذا حافظتي على تنظيفها كما تفعلين مع أي وعاء آخر بعد الطبخ، ما عليك سوى إضافة الماء والصابون إلى سلة الطعام، ونظفي الجزء الداخلي باستخدام اسفنجة ناعمة، أيضاً، يوجد بعض الأنواع التي تتلائم مع غسالة الأطباق.


إذا التزمت بتنظيفه مرة أو مرتين بالشهر اعتماداً على كثافة الاستخدام، فلن تواجهي أي صعوبة في تنظيفه إطالقاً كما تفعلي مع الفرن، ستصبح عملية الطهو ممتعة ولا تسبب أي نوع من القلق.


إذا كنتي لم تمتلكي واحدة بالفعل، إليك بعض الخيارات والمقارنات للمقلاة الهوائية "Air Fryer" لنسهّل عليكي عملية الاختيار حسب احتياجك.


أفضل أنواع المقالي الهوائية "Air Fryer"


1. مقلاة Instant Vortex 6-quart Air Fryer

الأفضل بشكل عام

المنتج الفائز معنا حسب المراجعات هي مقلاة Instant Vortex. حسب ملاحظتنا، فإن هذه المقلاة لديها قدرة على الطهي أكثر من غيرها وبجودة عالية، لتقدم طعام متساوِ النضج في جميع الأنحاء. بالرغم من صوت الطنين الخفيف الذي يصدر منها أثناء عملها، إلا أنه ليس مزعجاً بقدر المايكرويف. بسعة 6 لتر، فهي كبيرة بما يكفي لاستيجاب دجاجتين في آن واحد. مظهرها الأنيق سوف ترغب بوجوده في مطبخك، أو حتى مكتبك، بالإضافة إلى شاشتها الجميلة التي تعمل باللمس وسهلة الاستخدام.




2. مقلاة Ninja 4-quart Air Fryer

الأفضل من حيث القيمة

طراز المقلاة الهوائية من Ninja قوي جداً ومصنوع من مواد عالية الجودة، مما سيحدث لك فرق بكل تأكيد عن العديد من الطرازات الأخرى التي تشعر وكأنها مصنوعة من البلاستيك والذي يصبح ساخناً جداً ولا يمكنك لمسه. حجمها مثالي جداً لعائلة مكونة من شخصين إلى 3 أشخاص لطهي جميع أنواع الأطعمة بها تقريباً. تمنح شاشتها متعددة المهام سهولة كبيرة في استعمالها بعيداً عن التعقيدات، ومنظر جميل سوف يعجبك بالتأكيد.


3. مقلاة GoWISE USA 5.8-Quarts 8-in-1Electric Air Fryer XL

أفضل مقلاة هوائية من حيث التكلفة

سهولة استخدامك وتفاعلك مع المقلاة الهوائية يجعلها ممتعة ومرغوبة. طريقة تصميم هذه المقلاة الهوائية مذهل خصوصاً بالوميض الأزرق اللطيف عند زر التشغيل، بالإضافة إلى الرسومات والأزرار سهلة الفهم. تحتوي أيضاً على سلة قلي كبيرة الحجم يجعل استقبالك للضيوف المفاجئين على وجبة العشاء أمراً مرحباً ولا يُحدث إزعاج. سطحها الداخلي حسب آراء المستخدمين كان الأكثر سهولة للتنظيف، منشفة قماشية قد تفي بالغرض.




4. مقلاة Breville Smart Oven Air Fryer WILLIAMS SONOMA

أفضل مقلاة بجهاز تحميص

https://www.amazon.ae/Pro-Breeze-Rotisserie-Dehydrator-Temperature/dp/B08D9VXQ63?crid=SBGCFV1XAO2Y&keywords=Breville+Smart+Oven+Air+Fryer+WILLIAMS+SONOMA&qid=1652283951&sprefix=breville+smart+oven+air+fryer+williams+sonoma%2Caps%2C470&sr=8-1-spons&psc=1&linkCode=ll1&tag=m3rifa-21&linkId=707a06d20c855b7d1b75c01eefb6293e&language=en_AE&ref_=as_li_ss_tl
الصورة من أمازون

حجم هذه الآلة متوسط إلى صغير وتحتوي على واجهة رقمية ذكية، مع وجود 11 وظيفة لهذه الآلة يجعلها سهلة الاستخدام ومتعددة المهام. رغم أنها تستغرق وقتاً إضافياً للقيام بدورة تسخين مسبقة، إلا أنها تضيف مسوى عالي من الدقة لم يختره العديد من الناس في الأنواع الأخرى. ميزة أخرى أضيفت لهذه المقلاة الهوائية هي وجود صينية لخبز البيتزا، وصينية أخرى لجمع فتات الخبز. شكلها الجميل وتصاميمها المختلفة يشجعك أيضاً على امتلاكها لتتناسب مع جميع أنواع المطابخ تقريباً.


5. مقلاة Ninja Foodi 6-in-1, 2-Basket Air Fryer

أفضل مقلاة هوائية بسلّتين.

إذا كنت بالفعل قد جرّبت المقالي الهوائية وتعمل على تجربة نوع آخر بمستوى أعلى، اتجه نحو مقلاة Ninja Foodi. تساعدك هذا المقلاة ذي السلال المزدوجة على طهي نوعين مختلفين في في أوقات و درجات حرارة مختلفة في آن واحد باستخدام خاصية Smart Finish، أو طهو نفس النوع من الطعام بكميات أكبر بنفس الوقت ودرجة الحرارة باستخدام خاصية Match Cook. باختصار، أنت تملك الآن جهازين منفصلين في جهاز واحد.





6. مقلاة Instant Vortex Mini Air Fryer

أفضل مقلاة هوائية لشخصين

Vortex air fryer
الصورة من أمازون

الحجم: 35.2 × 35.1 × 30.1 سم

السعة: 2 لتر

البرامج: قلي ، خبز ، إعادة تسخين ، تحميص


أسباب الشراء:


  • سعرها مناسب.

  • سهلة الاستخدام.

  • تصميم بألوان جميلة.

  • تقوم بأكثر من مجرد القلي بالهواء.


أسباب لتجنبها:


• السعة الصغيرة ليست مثالية للجميع


لم تبهرنا هذه المقلاة بسعرها المنخفض فحسب، بل حتّى أذهلتنا في مراجعات مستخدميها، فبالرغم من حجمها الصغير، لم يشتكي أحد من عدم قدرتها على قلي البطاطس المقرمشة بطريقة جيدة حتّى لو كانت مكدّسة. حجمها الصغير مثالي جداً للمطابخ الصغيرة، كما أنها تحتوي على صينية منفصلة لتجميع الدهون. تأتي مقلاة Vortex الهوائية بألوان متعددة، مما يجعلها تناسب ذوقك وألوان مطبخك.


حسناً، في الواقع هي غير مناسبة للعائلات، بتاتاً.


7. مقلاة Philips Essential Air Fryer

الأفضل للمطابخ الصغيرة

https://www.amazon.ae/Philips-Kitchen-Appliances-Technology-91/dp/B08SJ6L9MT?crid=U1VDK7BLX71R&keywords=Philips+Essential+Air+Fryer&qid=1652284326&sprefix=philips+essential+air+fryer%2Caps%2C507&sr=8-2&linkCode=ll1&tag=m3rifa-21&linkId=32e05d9db66c40f3a2a0b6102b017a9d&language=en_AE&ref_=as_li_ss_tl
الصورة من أمازون

الحجم: 47.6 × 32.8 × 26.3 سم

السعة: 4.1 لتر

البرامج: الأطعمة المجمدة - سمك - لحوم - خضروات - أفخاذ دجاج - كيك - إعادة تسخين

أسباب الشراء:


  • مثالية للمنازل والمطابخ الصغيرة.

  • سهولة التنظيف.

  • سهلة للاستخدام.


أسباب لتجنبها:


  • أغلى من بعض الأنواع الأخرى.


إذا كنت تبحث عن مقلاة هوائية لإعداد وجبة سريعة مناسبة لشخصين أو 3، أو كان لديك مطبخ صغير وتبحث عن أفضل مقلاة هوائية لتتسع فيه، فإن قلاية Philips Essential Air Fryer هي أفضل خيار لك. تتمتع هذه المقلاة بجودة طهي عالية، وتضاهي بعض العلامات التجارية الأكبر كما تحدثنا في هذا الدليل الإرشادي. إضافة إلى ذلك، يمكن غسل السلة في والدرج في جلاية الصحون أو غسالة الأطباق.


أحد أكثر الشكاوي التي لاحظناها أن سعرها مرتفع مقارنة بالأنواع الأخرى من نفس الحجم، لكن جودة الطهي، سهولة التخزين وشكلها الجميل المتناسق مع كافة أنواع المطابخ قد يشفع لها ذلك بالتأكيد.





8. مقلاة Swan Retro Air Fryer

أفضل شكل لمقلاة كهربائية

الحجم: 34.8 × 24 × 33.7 سم

السعة: 6 لتر

البرامج: القلي بالهواء فقط

أسباب الشراء:


  • شكل جميل.

  • قدرة عالية.

  • آمنة في غسالة الصحون.


أسباب لتجنبها:


  • إعدادات أقل ذكاءً


إذا كنت تبحث عن أداء عالي وشكل مبهج، فإن Swan توفر لك ذلك بكل تأكيد وجدارة. تأتي هذه المقلاة الهوائية في عدة ألوان مبهجة تتناسب مع جميع أنواع المطابخ تقريباً. رغم أنها بسعة 6 لتر تعتبر أكبر من بعض الخيارات التي ذكرناها، إلا أنها مع إعدادات غير معقدة وخيارات تشغيلية أقل، ستعمل بشكل جيد في المطابخ العائلية، خصوصاً أنها تتناسب مع غسالة الصحون.


قدرتها على طهي اللحوم كانت ممتازة وفعالة بشكل مبهر، إلا أنها لم تعطي نتائج مبهرة للرقائق الصغيرة من ناحية الوقت، حيث أنها استغرقت وقت أطول من معظم المقالي الهوائية الأخرى.


إذا كنت تريد شيئًا أسهل قليلاً في التشغيل من بعض الخيارات عالية التقنية ، فإن Swan Retro يحتوي على قرص درجة حرارة بسيط وجهاز ضبط الوقت في الأعلى. إنه قوي وله سعة داخلية كبيرة تصل إلى 6 لترات. بحجم 34.8 × 24 × 33.7 سم ، يكون أكبر من بعض الخيارات ولكنه سيعمل بشكل جيد في المطابخ العائلية.





9. مقلاة Tower Vortex 5-in-1 Digital Air Fryer Oven

أفضل مقلاة هوائية للدجاج

المقاس: 44.2 × 38.4 × 36.2 سم

السعة: 14.5 لتر

البرامج: قلي ، خبز ، تحميص ، تجفيف ، شواية

أسباب الشراء:


  • متعددة المهم

  • طهي الدجاج بشكل فعّال

  • تتوفر إضافة لسهولة المراقبة


تعتبر مقلاة تاور Vortex الرقمية الهوائية 5 في 1 أكثر من مقلاة هوائية على الطراز الأمريكي. تصميمها الجميل لتبدو كأنها فرن وتأتي مع صينية منفصلة لتجميع الدهون وعدة رفوف كما الفرن العادي، سيجعلك ذلك ترغب بها بكل تأكيد. أهم تصميم ملفت للانتباه بها هي شواية الدجاج لطهوه بشكل رائع وجعله شهياً.


عندما نتحدث عن القلي، كانت مراجعات المستخدمين لها رائعة ومميزة، بسرعة كبيرة وجودة عالية تضاهي الفرن التقليدي. أحد اللمسات الأخرى اللطيفة، هي الباب الذي يسمح لك أن ترى من خلاله مراحل الطهي دون الحاجة لفتحه لتفقد الطعام. حجمها كبير بعض الشيء، إلا أن قدراتها العالية تشفع لها ذلك بالتأكيد.



٢٢٤ مشاهدة٠ تعليق
  • Instagram
  • Facebook
  • Twitter
  • YouTube