...الزوّار شاهدوا أيضاً
 


...الأكثر مشاهدةً

نصائح وطرق للتهوية الجيدة للمنزل

تعتبر التهوية المناسبة من الضروريات الأساسية للمنزل لكي يصبح مكانًا مريحًا للمعيشة. تعمل التهوية على الحفاظ على جودة الهواء في المنزل مع إزالة الرطوبة الزائدة لضمان أن الهواء بالداخل ليس قديمًا أو رطبًا. العديد من الفوائد التي تعود بالصحة لك ولعائلتك وتحسين مزاجك وشعورك بالراحة النفسية يمكنك تصفحها في مقال فوائد تهوية المنزل.


فتح الأبواب والنوافذ

قد يبدو هذا غير منطقي بالنسبة للبعض، لكن الكثير من الناس ينسون فتح الأبواب أو النوافذ بانتظام للسماح بدخول الهواء النقي ودفع الهواء القديم للخارج. ما عليك سوى فتح الأبواب والنوافذ عدة مرات خلال اليوم "لتهوية" منزلك بسرعة واستبدال الهواء الداخلي القديم بهواء طلق نقي والتخلص من الملوثات والمواد المسببة للحساسية والرطوبة الزائدة.


تجفيف الغسيل بالخارج

يميل معظمنا إلى نشر الغسيل في داخل المنزل، وهناك عدد من الأسباب المشروعة لذلك. مثلاً، يمكننا إلقاء اللوم على الطقس غير المتوقع (خاصة في فصل الشتاء) أو عدم وجود المساحة الكافية. ومع ذلك، فإن تجفيف الملابس المبللة داخل منازلنا يؤدي إلى تكثيف المياه داخل المنزل مما يزيد الرطوبة، كما أنه يسرع من نمو العفن. لحل هذه المشكلة، من الأفضل دائمًا تجفيف ملابسك في منطقة خارجية مغطاة، حتى تجف ملابسك أثناء البقاء بعيدًا عن نطاق الأمطار أو الغبار أو أي عوامل جوية أخرى. إذا كان تجفيف الملابس بالداخل هو الخيار الوحيد المتاح لك ، فتأكد من فتح النوافذ للسماح للرطوبة الزائدة بالخروج.

تهوية الغرف طوال الليل

يمكن أن يؤدي ترك النوافذ مفتوحة قليلاً طوال الليل إلى تحسين جودة الهواء داخل غرفتك، مع تقليل الرطوبة الزائدة وخطر نمو العفن أيضًا. في الصيف، يساعد هذا حقًا في تقليل مستويات الرطوبة حتى تتمكن من الحصول على نوم أفضل، ولكن في الشتاء يجب أن تكون أكثر حرصًا بشأن التهوية. > اقرأ أيضاً مقال فوائد تهوية المنزل.

قم بتركيب مراوح الشفاط وفتحات التهوية

مراوح الشفاط وفتحات التهوية العلوية كلاهما من أنظمة التهوية المتخصصة التي تخدم مناطق معينة في المنزل. يجب تركيب مراوح الشفاط التي تخرج في الهواء الطلق في المطابخ والمغاسل والحمامات - هذه هي المناطق الرئيسية التي تتراكم فيها الرطوبة والهواء القديم بشكل أسرع.

ضع في اعتبارك نظام تهوية منزلي

يوفر نظام تهوية المنزل المصمم جيدًا تهوية رائعة بغض النظر عن حالة الطقس في الخارج، وهو بديل رائع لفتح الأبواب والنوافذ ببساطة. العديد من أنظمة التهوية متوفرة في الأسواق وتعمل بكفاءة عالية على تنقية الهواء في المنزل، منها على سبيل المثال جهاز تنقية الهواء الذي يمكن حمله وتغيير مكانه ويتوفر في الأسواق بأسعار مناسبة.




١١ مشاهدة٠ تعليق
  • Instagram
  • Facebook
  • Twitter
  • YouTube