...الزوّار شاهدوا أيضاً
 


...الأكثر مشاهدةً

18 معلومة مجنونة وغريبة لكنها حقيقية

العالم مكان غريب ومدهش، ودائماً ما يفاجئنا بأشياء جديدة، من نواحٍ كبيرة وصغيرة، جاد وتافه. في كثير من الأحيان ، ربما كنّا نفترض أن العديد من الأشياء قد تكون صحيحة لسنوات ثم نُصدم بواقعها ونكتشف أنّها خاطئة لسنوات! في أوقات أخرى، نجد أنّ ما كنّا نظنه أسطورة هو حقيقة بالواقع. ما كنت تعتقد منذ فترة طويلة أنه أسطورة هو في الواقع حقيقة. إليك قائمة بالمعلومات المجنونة لكنها حقيقيّة.



1. تستغرق أقصر رحلة تجارية في العالم 57 ثانية فقط!

أقصر رحلة في العالم، معلومات غريبة


تستغرق رحلة شركة لوغان إير للطيران بين جزيرتي ويستراي وبابا ويستراي الأسكنتلديتان 57 ثانية فقط. تبعد الجزيرتين عن بعضهما مسافة 3 كم تقريباً، إنها أقصر رحلة تجارية في العالم. لكن أحياناً و حسب الظروف الجويّة، قد تستغرق الرحلة أكثر من ذلك، حيث عند هبوب رياح عاتية وشديدة، قد يطول وقت الرحلة. حسب ما صرّحت شركة لوغان إير، قد تطول الرحلة إلى ما يُقارب الدقيقة.ومع ذلك ، نظرًا لأن الرحلة تتم عبر واحدة من طائرتين لثمانية مقاعد ، فقد يستغرق الوقت المحدد للرحلة وقتًا أطول قليلاً إذا كانت هناك رياح قوية.


2. تستطيع الفيلة أن تسمع من أقدامها.


الفيلة تسمع من أقدامها، معلومات غريبة

ربما كنت تعتقد أن الفيلة مع تلك الأذن الهائلة ستكون قادرة على سماع كل الأصوات مهما بَعُدت. في الواقع، فإنها تستعمل مستشعرات في أقدامها لتسمع وترصد الأصوات البعيدة عنها.

وكما قالت كايتلين أوكونيل، من ستانفورد "عادةً ما يرفعون آذانهم الكبيرة للخارج مثل القطع المكافئ ويفحصون ذهابًا وإيابًا. ولكن للكشف عن الضوضاء والأصوات البعيدة، فإنّهم يتجمّدون ويميلون إلى الأمام ويضعون وزنًا على أرجلهم الأماميّة".


3. إذا جربت نوع جديد من التفّاح كل يوم، فسوف يستغرق الأمر أكثر من 20 عامًا لتجربتها جميعًا.


أنواع التفاح، معلومات غريبة

إذا كنت من الأشخاص الذين يقدّرون التنوّع ويحبّون تذوّق نوع جديد من التفاح كل يوم من أيام الأسبوع، فأنت في هدفك هذا سوف تستمر لعقود ! سوف يستغرق الأمر منك أكثر من 20 عامًا لتجربة كل من 7500 نوع من التفاح في العالم.


4. يمكن أن تجد بقايا مخترع برينجلز في علبة برينجلز.

رماد مخترع البرينجلز، معلومات غريبة

إذا كنت من محبي البرينجلز، فيجب عليك إعادة التفكير في هذا، خصوصاً النكهة الأصليّة. كان فريدريك بور هو الرجل المسؤول عن صناعة علبة برينجلز الشهيرة. وكان وصيّته قبل وفاته أن تحرق جثته ويُضع رماِه في علبة برينجلك، لهذا السبب، عندما وافته المنية في عام 2008، كرم أطفاله تمنياته بأن يدفن في واحدة. وعندما احتار أطفاله حول أي نكهة يجب استخدامها، قال الابن الأكبر أن أفضل شيء هو استخدام الطعم الأصلي!


5. كوكب المريخ ملك لثلاث أشخاص من اليمن.


كوكب المريخ، معلومات غريبة

تعمل ناسا على مشاريع متعلقة بالمريخ منذ سنوات. لكنّهم اصدموا بموقفٍ غير متوقع في عام 1997، عندما رفع ثلاثة رجال دعوى قضائية ضد ناسا بتهمة التعدي على الكوكب الأحمر. وبحسب شبكة سي إن إن، قال الرجال اليمنيون لصحيفة الثوري الناطقة بالعربية: "لقد ورثنا الكوكب عن أسلافنا منذ 3000 عام".

لم تُسفِر محاولتهم عن شيء، فقد ردّ الرئيس التنفيذي لناسا أنّ الكوكب الأحمر ملكٌ لجميع البشر وموجد منذ قديم الأزل، وأُغلقت القضية على ذلك.


6. يمكن للنحل أن يعيش داخل عينيك.


نحل داخل عينك، معلومات غريبة


من المؤكد أن تؤلمك لسعة النحلة، لا جدال في ذلك. ولكن الأسوأ من ذلك هو أن تعيش نحلة داخل عينك. هذا ما حدث لامرأة تايوانية تبلغ من العمر 28 عامًا في عام 2019، وفقًا لبي بي سي.


أثناء مشاركتها في مهرجان تشينغ مينغ الكَنَسي للمقابر (والذي يتضمن تنظيف قبور الأقارب الذين ماتوا)، اعتقدت المرأة أن القليل من الأوساخ قد دخلت إلى عينيها. ولكن عندما انتفخت عينها، ذهبت إلى الطبيب الذي وجد "شيئًا أسود يشبه ساق حشرة". كانت هذه الساق متصلة بنحلة طولها 4 مليمترات - ولم تكن الوحيدة. وأوضح الطبيب: "أمسكت الساق وأخرجت واحدة ببطء شديد ، ثم رأيت واحدة وأخرى وأخرى". كان هناك أربع نحلات في المجموع وكانوا جميعًا على قيد الحياة وكانوا يتغذون من دموع المرأة.


7. دولة نيوزيلاندا معروضة للبيع.


نيوزيلند للبيع، معلومات غريبة

يحاول الناس بيع بعض الأشياء المميّزة وغير العادية والغريبة على الإنترنت. لكن في عام 2006، رفع رجل طموحاته إلى مستوى أعلى من خلال محاولة بيع دولة بأكملها، نيوزيلندا، على وجه الدقة، على موقع eBay. بدأ هذا الرجل من استراليا مزاده بسعر 0.01 دولارًا أستراليًا وتمكن من الحصول على عروض تصل إلى 3000 دولار، وذلك قبل إزالة العنصر، أي البلد، من الموقع بسبب انتهاك سياسة eBay.


8. حتى عام 2015، كان هناك قطعة أرض هندية عبارة عن قطعة من الهند داخل قطعة من بنغلاديش داخل جزء من الهند داخل بنغلاديش.


الهند وبنجلادش، معلومات غريبة


لا لست أتلعثم، نعم، لقد قرأت ذلك بشكل صحيح. ولكن قد تضطر إلى قراءته عدة مرات حتى تستعوبها في الواقع. وفقًا لـ Atlas Obscura، حتى عام 2015، كان "الشذوذ الجيوسياسي" الذي تبلغ مساحته فدّانين ويسمى داهالا موجودًا بسبب "الفوضى" وكان "يملكها مزارع من بنغلادش يستيقظ كل صباح في بنغلاديش، ويسافر إلى الهند لزراعة أرضه، ويعود إلى منزله في بنغلاديش في نهاية اليوم".


9. رجل أكل طائرة كاملة.


رجل أكل طائرة، معلومات غريبة

في عام 1978 ، بدأ رجل فرنسي يدعى ميشيل لوتيتو مسعى غير عادي: بدأ بالتهام طائرة من طراز سيسنا. طوّر لوتيتو تحمّلاً غير عادي لأكل الأشياء الخطرة عندما كان في التاسعة من عمره بسبب حالة تعرف باسم بيكا، التي تفتح شهيته للأشياء الغير غذائية. استغرق الأمر عامين لإكمال وجبته المليئة بالمعادن - انتهى من تناول آخر جزء من الطائرة في عام 1980.


10. من غير القانوني الموت في بلدة اسكندنافية.


الموت غير ممنوع قراصنة، معلومات غريبة

يقع أرخبيل سفالبارد قبالة ساحل البر الرئيسي للنرويج، في منتصف الطريق تقريبًا إلى القطب الشمالي. إنه بعيد جدًا في الشمال حيث يكون الجو مظلمًا تمامًا لمدة أربعة أشهر من العام، ويكون الجو باردًا جدًا بحيث لا يتحلل أي شيء مدفون في الأرض. على سبيل المثال، في عام 1998، استخرج العلماء عينة حية من فيروس إنفلونزا عام 1918 من الجثث المدفونة. لهذا السبب، قرّرت بلدة لونجييرباين Longyearbyen التي يبلغ عدد سكانها (2000 شخص) أن الموت أو الدفن هناك أمرًا غير قانوني. بدلاً من ذلك، يجب على الأشخاص الذين يقتربون من نهاية حياتهم السفر إلى البر الرئيسي للنرويج.


11. يمكن لقرود الريسوس رؤية الرجل على القمر.

قرد الرهسوس، معلومات غريبة

إذا سبق لك أن رأيت ملامح "وجه" في مبنى أو جزيئات البلاط، فقد مررت بحالة باريدوليا pareidolia: وهي رؤية ملامح الوجه في الأشياء الجامدة. كما اتضح، البشر ليسوا وحدهم الذين لديهم هذه القدرة. قرود الريسوس تفعل ذلك أيضًا. وفقًا لدراسة عام 2017 نُشرت في Current Biology، فإنهم يتصرفون بشكل مشابه للرضع مع صورة، على سبيل المثال، فاكهة أو خضروات يبدو أن لها وجهًا.


12. البشر هم الكائنات الوحيدة التي تتمتع بالأطعمة الغنية بالتوابل الحارّة.


الفلفل الحار، معلومات غريبة

إنه لغز قديم واجه العلماء صعوبة في تفسيره، لكن البشر هم الكائنات الوحيدة التي تستمتع بالفعل بتناول الطعام الحار. لا يبدو أن هناك أي فوائد صحية لتناول الفلفل الحار (على الرغم من أن بعض الأبحاث وجدت أنه قد يقاوم الفطريات) ولهذا تتجنّبه سائر الكائنات، لذا فإن أفضل سبب لتفسير حب البشر للأكل الحار هو عامل التشويق والتحدّي فقط.


13. ربما السمك الذي اشتريته ليس هو الذي تريده.


سوق السمك مطعم السمك، معلومة غريبة

هل أكلت سمكة سبريم هذا الأسبوع واختلف مذاقها في الأسبوع الذي يليه، ربما لا يكون هذا السبريم الذي اشتريته سمك سبريم بالأساس. يقدّر الباحثون أن حوالي ثلث الأسماك المباعة في المطاعم ومحلات البقالة تحمل تسميات خاطئة، غالبًا لتضليل المستهلكين عمدًا وحملهم على شراء أسماك أكثر تكلفة (تشتري سمك البلطي مع دفع أسعار النهّاش الأحمر)، وذلك بالطبع لمن ليس لديهم خبرة في أنواع الأسماك. ومن الممكن أن يكون خطأ فردي حدث بالصدفة.


14. مضغ العلكة بعد تناول الوجبات يقلّل من الحموضة المعوية.


فوائد مضغ العلكة، معلومة غريبة


اتضح أن اللّعاب الذي يتم تحفيزه عن طريق مضغ العلكة يصبح أكثر قلوية، و بالتالي يعمل بشكل فعاّل على تحييد ارتداد الحمض الذي يُسبب حرقة المعدة.


15. القيلولة يمكن أن تنقذ حياتك.


فوائد القيلولة، معلومات غريبة

توصلت الأبحاث إلى أن قيلولة منتصف النهار يمكن أن تجعلك أكثر إبداعًا وتركيزًا وانتعاشًا لبقية اليوم. لكن وجدت إحدى الدراسات أيضًا أن لاقيلولة بإمكانها تقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية. على وجه التحديد، وجد أن أولئك الذين يأخذون قيلولة بانتظام أقل عرضة بنسبة 37 في المائة للوفاة من نوبة قلبية أو أمراض الشرايين التاجيّة الأخرى من أولئك الذين يبقوا مستيقظين طوال اليوم.


16. تُظهر الأبحاث أن جميع الأشخاص ذوي العيون الزرقاء قد تربطهم صلة قرابة.


العيون الزرقاء، معلومات غريبة

على الأقل، قد يتشاركون في نفس السلف البعيد. بعد دراسة الحمض النووي للأفراد ذوي العيون الزرقاء في كل من الدول الاسكندنافية وتركيا والأردن والهند، وجد باحثون دنماركيون أن لديهم جميعًا تسلسلات جينية متطابقة للون العين. ويعتقدون أن هذه السمة قد أتت من فرد واحد، يُدعى "المؤسس"، الذي تحوّرت جيناته منذ ما بين 6000 و 10000 سنة مضت. قبل ذلك، كان لدى الجميع درجات متفاوتة من العيون البنية.


17. يقضي الشخص العادي ستة أشهر من حياته في انتظار تحول الإشارة الحمراء إلى اللون الأخضر.


الإشارة الحمراء، معلومات غريبة

يمكن أن تكون القيادة شيء ممتع وجميل، حتى تتعثّر في إشارة ضوئية حمراء. إن متوسط الوقت الذي يقضيه الفرد في انتظار الإشارة الحمراء هو 75 ثانية، وهو ما يمثل حوالي 20٪ من إجمالي وقت القيادة. هذا وقت طويل أنت لا تعمل فيه شيئًا، أيضاً، هو مجرد سبب للتحوّل إلى وسائل النقل العام.


18. يمكنك سماع دقّات قلب الحوت الأزرق من على بعد ميلين.


الحوت الأزرق، معلومات غريبة


الحوت الأزرق هو أكبر حيوان على هذا الكوكب، ويصل وزنه إلى 150 طنًا ويصل طوله إلى 90 قدمًا. بطبيعة الحال ، فإن حيوانًا بهذه الضخامة سيكون له قلب ضخم بنفس القدر. بحجم سيارة صغيرة، يزن قلب الحوت الأزرق حوالي 1300 رطل. ولنقل الدم عبر الشرايين والجسم الضخم هذا، ينبض قلبه بقوة شديدة، حيث يمكنك سماعه من على بعد ميلين. لكن للأسف قد تفوتك فرصة سماعه، لأن قلبه لا ينبض إلا من ثماني إلى 10 مرات في الدقيقة.


١٢ مشاهدة٠ تعليق
  • Instagram
  • Facebook
  • Twitter
  • YouTube