...الزوّار شاهدوا أيضاً
 


...الأكثر مشاهدةً

6 نصائح لمكافحة علامات الكبر ستغير روتين جمالك

تريدين البقاء بمظهر شاب إلى الأبد؟

لا نعرف كيف نوقف الساعة ، ولكن يمكننا مساعدتك في خداع الكاميرات والمرايا للاعتقاد بأنك أصغر سناً. إليكِ بعض النصائح الأساسية للحصول على روتين العناية بالبشرة الذي تحتاجينه.


اغسليها بمنظف لطيف


التنظيف مهم لإزالة بقايا أي منتج للعناية بالبشرة أو مكياج قمتي بتطبيقه خلال النهار، بالإضافة إلى ازالة زيوت البشرة الطبيعية والملوثات والبكتيريا المتراكمة. هذا يعني أيضًا أن منتجات العناية بالبشرة الخاصة بكِ ستكون قادرة على دخول بشرتك والعمل بشكل أكثر فعالية!


سترغبين في استخدام منظف لطيف للحفاظ على بشرتك وزيادة مقاومتها للجفاف والتلف. تعتبر المنظفات التي تحتوي على درجة حموضة عالية مثل الصابون الطبيعي قاسية جدًا ويمكن أن تترك بشرتك عرضة للتهيج والعدوى. تعمل المنظفات ذات الرقم الهيدروجيني المنخفض ، مثل هذا Cosrx، على الحفاظ على التوازن الأمثل للبشرة.


تعرفي أيضاً على الفوائد العجيبة لفيتامين (أ) على بشرتك


هل تحتاجين إلى تونر؟


تم تطوير التونر في الماضي لاستعادة درجة الحموضة المنخفضة للبشرة بعد غسلها بمنظف يحتوي على درجة حموضة عالية. إذا كنتِ تستخدمين منظفًا بدرجة حموضة منخفضة ، فلن يكون التونر ضروريًا. من الأفضل بكثير تجنب الضرر في المقام الأول من التراجع عنه لاحقًا!


استخدمي مقشرًا فيزيائيًا أو كيميائيًا


مع تقدمك في العمر، تتباطأ بشرتك. لا يتم استبدال خلايا الجلد الميتة بالخلايا الجديدة بسرعة، مما يعني أن بشرتك ستبدو باهتة وغير متساوية، وقد تتشقق أيضاً. تعتبر المقشرات طريقة رائعة للمساعدة في إزالة الخلايا الميتة من بشرتك.


هناك فئتان رئيسيتان من المقشرات: الفيزيائية والكيميائية. من الأفضل تجنب المقشرات الجسدية القاسية، مثل مقشر السكر والمطهرات التي تحتوي على حبيبات، لأنها تجعل بشرتك أكثر عرضة للترهل. بدلاً من ذلك، قومي باختيار منشفة أو إسفنجة ناعمة ، مثل إسفنجة Konjac بالفحم المنشط (9.57 دولارًا على أمازون) ، والتي يمكنها تلبية احتياجات بشرتك.


تعمل المقشرات الكيميائية على إذابة الروابط بين خلايا الجلد تدريجيًا وتسمح لها بالانفصال. كما أنها مناسبة للبشرة في أي عمر! أفضل المقشرات للبشرة الناضجة هي أحماض ألفا هيدروكسي (AHAs) مثل حمض الجليكوليك وحمض اللاكتيك. يمكنك أيضًا العثور على هذه الأحماض في التونر والمراهم والتقشير في المنزل.


نصيحة إضافية: أحماض ألفا هايدروكسي هي أيضًا رائعة في تلاشي التصبغ غير المتكافئ للبشرة ، وستساعد في ترطيب بشرتك أيضًا! أحد المنتجات الرائعة هو مصل (Advanced Clinicals, Hyaluronic Acid, Instant Skin Hydrator) من موقع iherb، الذي يحتوي على مزيج من حمض الجليكوليك وحمض الهيالورونيك. له خصائص لتقشير وترطيب بشرتك.


ربّتي، لا تفركي المراهم المضادة للشيخوخة


قد يهمك أيضاً أن تتعرفي على كل ما يهمك بخصوص البشرة الجافة - أسبابها وطرق علاجها والوقاية منها


بشكل عام، تحتوي المراهم على تركيز من المكونات النشطة أعلى من المرطبات. أفضل المكونات المضادة للشيخوخة التي يجب البحث عنها هي مشتقات فيتامين أ المعروفة باسم الريتينويدات (الريتينول والتريتينوين والتازاروتين) وفيتامين ج (حمض الأسكوربيك والمغنيسيوم فوسفات أسكوربيل). بالإضافة إلى عملها على زيادة الكولاجين في بشرتك، فإنها تعمل أيضًا كمضادات للأكسدة لامتصاص الإجهاد التأكسدي البيولوجي والبيئي الذي يتراكم ويسبب الشيخوخة.


يمكنك تجربة مرهم فيتامين سي منخفض التكلفة ، النباتي والخالي من القسوة (5.00 دولارات PrescriptSkin, Vitamin C Lifting Serum). من موقع iherb


ترطيب ، ترطيب ، ترطيب


مع التقدم في السن يقل إفراز الدهون. في حين أن هذا يعني فرصة أقل لظهور حب الشباب ، إلا أنه يعني أيضًا أن بشرتك ستجف بسهولة أكبر. أحد الأسباب الرئيسية للخطوط الدقيقة هو عدم كفاية ترطيب البشرة ، ولكن لحسن الحظ من السهل إصلاحها باستخدام مرطب جيد!


ابحثي عن مرطب يحتوي على الماء في تركيبها، الجلسرين وحمض الهيالورونيك. يمكن أن تعمل منتجات مثل cetaphil, CeraVe الفازلين أو Aquaphor والزيت المعدني في الليل على منع الماء من التبخر من بشرتك. لكن تأكدي من نظافة بشرتك لتجنب احتباس البكتيريا!


استخدمي الكريم الواقي من الشمس دائمًا


الحماية من أشعة الشمس هي إحدى الطرق المؤكدة للحفاظ على بشرتك لكي تبدو شابة قدر الإمكان. الشمس مسؤولة عن الكثير من علامات الشيخوخة الظاهرة على بشرتك لدرجة أن التلف الناتج عن أشعة الشمس له فئته الخاصة في طب الأمراض الجلدية: شيخوخة الجلد.


يمكن أن تسبب أشعة الشمس فوق البنفسجية الشيخوخة من خلال:


  • تكسير الكولاجين والتسبب في تشوهات في الإيلاستين ، مما يؤدي إلى ترقق الجلد والتجاعيد.

  • تسبب في ظهور بقع مصطبغة غير متساوية.


لذا استخدمي واقي الشمس بشكل دائم، حتى في المنزل. يمكن للتطبيق اليومي للواقي من الشمس SPF 30 أن يساعد في تلاشي البقع العمرية، ويحسن نسيج الجلد، ويخفف التجاعيد بنسبة 20 في المائة في ثلاثة أشهر فقط ، وفقًا لدراسة حديثة. يقترح الباحثون أن السبب في ذلك هو أن الواقي من الشمس يسمح للجلد بأخذ قسط من الراحة من التعرض المستمر للأشعة فوق البنفسجية، لذلك فإن قدراته التجديدية القوية لديها فرصة للعمل بشكل جيد على بشرتك.


قد يثير اهتمامك معرفتك علاج وإزالة التجاعيد بدون أدوية - أهمية الكولاجين في محاربة التجاعيد


لستِ متأكدة أي واقي شمس يجب عليكِ شراؤه؟ جربي واقي الشمس من (Vanicream, Lip Protectant/Sunscreen, SPF 30) من موقع iherb ، والذي أوصت به مؤسسة سرطان الجلد.


يمكنك حماية بشرتك من أشعة الشمس بطرق أخرى أيضًا. إن ارتداء الملابس الواقية من الشمس مثل القمصان طويلة الأكمام والقبعات والنظارات الشمسية ، وتجنب أشعة الشمس في منتصف النهار ، سيقلل من تعرضك للشيخوخة والأشعة فوق البنفسجية المسببة للسرطان.


احمي بشرتك من الصدمات


أحد الأسباب الرئيسية لحدوث التجاعيد هو الضرر الذي يلحق بالجلد، وبما أن الجلد الأكبر سنًا يكون أكثر هشاشة ، فإن الصدمة يمكن أن يكون لها تأثيرات أكبر. على الرغم من عدم وجود أدلة كثيرة على كيفية تأثير تطبيق منتجات العناية بالبشرة ، فقد وجدت الدراسات أن ضغط وجهك على الوسادة أثناء النوم يمكن أن يسبب "تجاعيد النوم" الدائمة.


اعتني ببقية جسمك أيضًا


بصرف النظر عن وجهك، فإن المناطق الرئيسية التي تكشف عن عمرك هي رقبتك وصدرك ويديك. تأكدي من عدم إهمال تلك المناطق! احتفظي بها مغطاة من أشعة الشمس، ولن يعرف أحد عمرك الحقيقي. إضافة إلى ذلك، تعزز الفيتامينات ومنتجات الكولاجين من نضارة بشرتك وتجعلها أكثر تألقاً وإشراقاً، ننصح دائماً بشرائها من موقع iherb لاحتوائه على منتجات أصلية وبسعر منخفض مع توفر العروض الدائمة على تلك المنتجات.

الوسوم:

٣١ مشاهدة٠ تعليق
  • Instagram
  • Facebook
  • Twitter
  • YouTube