طريقة عمل حشوة الفراولة للكيك والحلويات سريعة

للذهاب مباشرةً إلى الوصفة اضغط هنا.


حشوة الفراولة تعد أحد أهم المكونات الأساسية لعمل الكيك والحلويات. يكاد لا يخلو نوع من الحلويات إلا وتجد فيه هذه النكهة الرائعة لمذاقها الحلو والمستساغ من الجميع. تابعي طريقة عمل حشوة الفراولة للكيك والحلويات وجميع ما يلزمك من معلومات عنها، أو اذهبي لوصفة حشوة الفراولة من هنا.

طريقة حشوة الفراولة للكيك والحلويات
حشوة الفراولة للكيك والحلويات

حسناً، ماذا لو كانت من صنع يديك في المنزل وبمشاركة أطفالك؟ أعتقد أنه سيكون أمراً رائعاً لتدعي أطفالك يُظهروا الجانب الإبداعي لديهم في عمل فوضى عارمة بمطبخك ليحصلوا بعد ذلك على حشوة الفراولة المحببة لهم بمساعدتك.


بعد استخدامك لهذه الوصفة لحشوة الفراولة، سترين كم هي سهلة وبسيطة، ولن ترغبي أبداً في شراءها من الخارج مجدداً.

للذهاب مباشرةً إلى الوصفة اضغط هنا.

حشوة الفراولة للكيك ليست سهلة فقط، بل هي في غاية السهولة والبساطة وبإمكانك استعمال الفراولة المجمدة أو الطازجة حسب المتوفر لديك.


إذا كان موسم الفراولة قد بدأ بالفعل، لا تبخلي على نفسك وعلى عائلتك بها، أحضري المزيد من الفراولة وإليك ما يمكنك فعله بها:


  1. تابعي معنا طريقة عمل حشوة الفراولة للكيك والحلويات هذه وستحصلين على حشوة رائعة تناسب عدد لا نهائي من الحلويات وخزنيها في أكياس بسحاب محكمة الإغلاق لتوفير بعض المساحة في الفريزر.

  2. أحضري كميات إضافية من الفراولة في الموسم وجمديها. بإمكانك أكلها كما هي أو استخدامها للعصائر مثلاً.

  3. بإمكانك صنع مربى الفراولة أيضاً منها. لحسن الحظ، وصفة حشوة الفراولة الخاصة بنا في الأسفل لا تحتوي على كمية كبيرة من السكر، لذلك لا تقلقي وتناولي المزيد والمزيد منها كمربى.


لماذا تصنعي حشوة الفراولة في المنزل؟


للوهلة الأولى، ربما خطر ببالك أن تذهبي للمتجر القريب منك لشراء حشوة الفراولة سيكون أسهل من تكملي قراءة هذه الوصفة!


لكن إليك بعض مميزات عمل حشوة الفراولة في المنزل والتي سوف تثنيكي عن التفكير هذا مجدداً ولن تقتربي من رفروف الحشوات من الآن فصاعداً.

  • طريقة عمل حشوة الفراولة في المنزل سهلة جداً، فهي عبارة عن 4 مكونات متوفرة لديك الآن في خزانة مطبخك.

  • وقت تحضير حشوة الفراولة في المنزل سريع جداً، لن يستغرق منك أكثر من 7 - 10 جقائق لتكون جاهزة. لذلك من الممتع أيضاً إشراك أطفالك فيها.

  • سيكون لديك مخزون طازج ومتوفر في أي وقت تحتاجينه من حشوة الفراولة لتزيني حلوياتك مثل البان كيك، الوافل، الكيكة الإسفنجية وغيرها من الحلويات أو حتّى الفطائر الأخرى.

  • حشوة الفراولة الطازجة في المنزل لن تكون محمّلة بالسكر، على عكس حشوات الفراولة التجارية المليئة بالمنكهات والمواد الحافظة، ناهيك عن كمية السكر المبالغ فيها.


المكونات الأساسية لحشوة الفراولة للكيك والحلويات


  • إذا كان موسم الفراولة قد بدء بالفعل، لا ننصحك باستخدام غيرها. لكن أيضاً الفراولة المجمدة ستعمل بشكل رائع لتعطي نفس النكهة تقريباً.

  • كوني على علم دائماً أن العلامات التجارية للفواكه المجمدة تستخدم السكر كمادة حافظة، لذلك إذا رغبتي باستعمال الفراولة المجمدة، تأكدي إن كانت محلاة أم لا. إن كانت كذلك، ما عليك فعله هو أن تقللي من كمية السكر المستخدمة في وصفتنا لحشوة الفراولة في الأسفل.

  • إذا كنتي لا ترغبين باستخدام نشا الذرة في الوصفة، بإمكانك استعمال نشا البطاطس، كلاهما سيعطي نفس النتيجة.

  • السكر الناعم أفضل من السكر الخشن للحلويات، لذلك ننصح باستخدامه دائماً للحلويات.

  • عصير الليمون هو مكون اختياري، لكنه سيعطي نكهة رائعة تستحق التجربة بكل تأكيد.


أين تستعملي حشوة الفراولة ؟


  • حشوة الكيك - بإمكانك استخدامها كحشوة لعدة طبقات للكيك، مثل الكيكة الاسفنجية، ولا تنسي استخدام كريمة الزبدة كسد لمنع تسرب الحشوة خارج الكيك.

  • أعلى وجوانب الكيك - بإماكانك فردها فوق الكيك الخاص بك، مثل كيك الشوكولاته أو كيك الفانيلا، أو على جوانبه. هذا سيكون أسهل كثيراً من الحشو!

  • الحلويات بشكل عام - يمكنك أن تستعمليها كنكهة إضافية لحلوياتك المفضلة، مثل الوافل والبان كيك.

  • التشيز كيك - ضعي طبقة من حشوة الفراولة فوق كيكة الجبن الشهية واستمتعي بالمذاق الرائع.

  • المعجنات - أيضاً، يمكنك أن تستخدمي حشوة الفراولة مع الفطائر. ادهني طبقة من الجبنة فوق المعجنات وأضيفة إليها القليل من حشوة الفراولة.


نصائح لصنع حشوة الفراولة


  • بإمكانك استخدام الفراولة المجمدة أو الطازجة، كلا النوعين سيعطي نفس النتيجة تقريباً إذا انتبهنا لبعض الأمور. بسبب أن الفراولة المجمدة ستحتوي بكل تأكيد على القليل من الماء، فربما ستحتاجي فقط لزيادة كمية الماء قليلاً أثناء الطهي أو من الممكن أن تستغني عنه تماماً إذا كانت الكمية مناسبة.

  • انتبهي أن لا تفرطي في عملية الطهو، حتى لا تتشكل لديك تكتلات من نشا الذرة. لكن إن تشكلت بالفعل، فقط أضيفي القليل من الماء حتى تحصلي على القوام الصحيح.

  • لا تستخدمي السكر البني حتّى لا يؤثر على لون الحشوة. استخدمي السكر الأبيض الناعم لسهولة ذوابنه ولأنه لا يُخلف آثار خلفه.

  • بإمكانك حفظ الحشوة لمدة أسبوع في الثلاجة أو 3 أشهر إذا قمتي بتجميدها بالفريزر.

  • بإمكانك استعمال نفس طريقة التحضير لهذه الوصفة لصنع العديد من حشوات الفواكه الأخرى، مثل التوت الأسود أو المانجو وغيرها. لذلك، راسلينا عبر الدردشة وأخبرينا بالوصفة المطلوبة، وسنرسلها لكِ في ملف قابل للحفظ على هاتفك للرجوع إليها متى رغبتي.

طريقة عمل حشوة الفراولة


الوصفة كاملة قابلة للطباعة أو التحميل على جهازك المحمول موجودة بالأسفل

  1. قومي بتنظيف الفراولة وغسلها جيداً ثم قطيعها إلى أجزاء متساوية

  2. في قدر على نار متوسطة، ضعي كل من الفراولة المقطعة، الملح، عصير الليمون، السكر ونصف كمية الماء. حركيه جيداً حتّى يذوب السكر بالكامل

  3. إذا كنتي ترغبين بحشوة أكثر نعومة، قومي بهرس الفراولة أثناء الطهي في هذه المرحلة

  4. الآن قومي بإضافة نشا الذرة والكمية المتبقية من الماء واستمري بالتحريك بشكل جيد حتّى لا يتكتل النشا.

  5. ستلاحظين بعد فترة من التحريك قبل الغليان أن المزيج أصبح لونه يميل إلى الأحمر الغامق أكثر الفاتح ويصبح أثخن

  6. استمري بالتحريك حتّى الغليان. باستعمال ظهر ملعقة، قومي بفحص المزيج، إذا التصق بظهر الملعقة ولم ينزل مباشرةً ويبدو لامعاً، هذا يعني أن المزيج جاهز

  7. ارفعيها عن النار واسكبيها في وعاء واتركيها لتبرد تماماً قبل الاستعمال


بطاقة وصفة حشوة الفراولة


مدى رضاك عن المحتوىلا يعجبنييحتاج الكثير من التعديلجيد، بعض التعديلات فقطأعجبنيأحببته بشدةمدى رضاك عن المحتوى