طريقة عمل حشوة الكرز للكيك والحلويات

بسبب طعمها الشهي ومذاقها المحبوب من الجميع، بالإضافة لكونها سهلة وبسيطة ولا تتطلب منك جهد عالي وإمكانية تحضيرها خلال دقائق معدودة، لذلك تعد حشوة الكرز من أبرز أنواع الحشوات انتشاراً وطلباً من الصغار والكبار. يمكن استخدام حشوة الكرز أيضاً في العديد من الأمور الأخرى، جربي منها ملعقة على وجبة الإفطار مثلاً!

طريقة تحضير حشوة الكرز للحلويات والكيك
حشوة الكرز

ربما تتسائلين، لماذا لا تشتريها جاهزة، فرفوف السوبرماركت مليئة بهذا النوع من الحشوات؟ عزيزتي، عندما تحضرين حشوة الكرز في المنزل، ستبتعدين كل البعد عن النكهات الاصطناعية الموجودة في العلب الجاهزة. ستحصلين على طعم الكرز الطبيعي الخالي من النكهات الإضافية وتتذوقين الطعم الشهي الأصلي للكرز، سلاحظين الاختلاف الشديد بكل تأكيد. عمل حشوة الكرز في المنزل ستخلصك من كميات السكر الزائدة التي في العلب الجاهزة كما أنها لا غير مثقلة بالنشا، لذلك، لن تشعري بالاستياء عند تناول أطفالك بضع ملاعق إضافية منها. هل جربتي إضافة نكهتك الخاصة على حلوياتك، جربي حشوة الكرز هذه على الكيكة الاسفنجية ولن تندمي!


لن يستغرق منك الأمر بضع دقائق، بخمسة مكونات فقط -بما في ذلك الكرز والماء- والقليل من الوقت ستحصلين عليها أسرع من ذهابك إلى البقالة بقربك لإحضار علب حشوة الكرز الجاهزة. إذا كنتي تتجهزين لحفلة عيد ميلاد أحد الأطفال، لماذا لا تجربين طريقة عمل حشوة المارشميلو في المنزل؟!


طريقة فرد حشوة الكرز داخل الكيكة


  1. في البداية، قومي بقطع الطرف الطويل للكيكة من المنتصف واقسميها إلى نصفين، نصف علوي ونصف سفلي.

  2. افردي طبقة رقيقة جداً من كريمة الزبدة على الطرف السفلي، وذلك لمنع تحول حشوة الكرز إلى اللون الداكن.

  3. ضعي طبقة سميكة من كريمة الزبدة حول النصف السفلي من الكيكة لتصنعي حلقة حولها.

  4. ثم افردي حشوة الكرز في المنتصف، وانتبهي أن لا يكون ارتفاع حشوة الكرز أعلى من حلقة كريمة الزبدة.

  5. ضعي المنتصف العلوي فوق الحشوة. إذا كنتي ترغبين بعمل عدّة طبقات، ما عليك سوى تكرار الخطوات السابقة حتّى تصلي إلى آخر طبقة.


أين تستخدمي حشوة الكزر


يمكن استخدام حشوة الكرز في العديد من أشياء. بإمكانك استخدام وصفة حشوة الكرز في الكيك، التشيز كيك، الفطائر، والكب كيك. أيضاً، بإمكانك استخدامها مع كيكة الفانيلا أو مع أي نوع من كيكات الشوكولاته.


إضافةً إلى ذلك، يُمكنك استعمالها كنكهة جانبية للوافل، الفواكه أو الفطائر.


طريقة عمل حشوة الكرز للحلويات



مدى رضاك عن المحتوىلا يعجبنييحتاج الكثير من التعديلجيد، بعض التعديلات فقطأعجبنيأحببته بشدةمدى رضاك عن المحتوى