طريقة عمل الكيكة الاسفنجية بسهولة... وصفات لعدة نكهات

ربما اختبرتي على مدار السنوات عدّة وصفات وطرق مختلفة لتحضير الكيكة الاسفنجية، وبالتأكيد بعضها أذهلك والآخر أحبطك، لكن مع وصفتنا اليوم لطريقة عمل الكيكة الاسفنجية، ستنسي الوصفات السابقة وتضعيها في القائمة المفضلة لديكِ.

طريقة سهلة لتحضير وصنع كيكة الاسفنج
طريقة عمل الكيكة الاسفنجية

نظراً لطعمها الاسفنجي الذي يذوب في الفم، ومذاقها الشهي متعدد النكهات، تعتبر الكيكة الاسفنجية من أكثر أنواع الكيك طلباً. لكن، بالرغم من ذلك، إلا أن العديد يتكاسلون عن عملها وذلك بسبب حاجتها لوقت طويل بعض الشيء وربما القليل من الجهد الإضافي. في وصفتنا اليوم سنعلمك طريقة عمل الكيكة الاسفنجية بسهولة دون ذلك الوقت الطويل أو حتّى جهد، ووبعض الخطوات البسيطة ستحصلين على كيكة اسفنجية شهية ولذيذة. ليس هذا فقط، سنقترح عليكم مستقبلاً بعض الإضافات السهلة أيضاً لتجعلين من طعم الكيكة الاسفنجية خاصتك شيء لا يقاوم تماماً مثل المخابز الأوروبية أو الآسيوية الكبيرة، كل ما عليكم هو الاشتراك الآن في الموقع لمتابعة كل جديد وللحصول على الحشوات عند نشرها!


حسناً، إذا رأيتي في الأسفل 4 مكونات فقط لتحضير الكيكة الاسفنجية لا تغادري الصفحة! نعم، أنتِ تحتاجين فقط لـ 4 مكونات لعمل الكيكة الاسفنجية الشهية وبطريقة احترافية، لكن بدايةً، يجب عليك قراءة النصائح التالية قبل البدء.


نصائح مهمة قبل تحضير الكيكة الاسفنجية

  1. استخدمي دائماً الفرن التقليدي، وابتعدي تماماً عن الفرن الكهربائي أو الحراري عند تحضير الكيك.

  2. لتعرفي أنّك حصلتي على القوام الصحيح للكيك، ارفعي مضرب الخفق من خليط الكيك، وباستخدام القطرات المتساقطة منه اعملي شكل رقم 8 فوق الخليط الجاهز وانتظري لـ 10 ثوانٍ، إذا اختفى الشكل رقم 8 قبل 10 ثوانٍ، فهذا يعني أنك تحتاجين إلى المزيد من الخفق.

  3. دائماً، سخني الفرن قبل وضع الكيك فيه.

  4. ضعي قالب الكيك في منتصف الفرن أثناء الخبز.

  5. لا تفتحي باب الفرن أبداً لتتفقدي الكيكة.

  6. بعد الانتهاء، اتركي الكيك ليبرد بدرجة حرارة الغرفة ولا تستخدمي أي مصدر تهوية أو تبريد خارجي.

إن التزمتي بالفعل بالنصائح السابقة، سنضمن لكِ الحصول على كيكة اسفنجية بقوام رائع، شهي ومذهل.


طريقة عمل الكيكة الاسفنجية بـ 4 مكونات فقط


معلومات حول الكيكة الاسفنجية

وقت التحضير

9 دقائق

وقت الطهي

25 دقيقة

عدد الحصص

8 حصص

السعرات الحرارية لكل حصّة (63 غ)

187 كالوري

المطبخ

روسي

المهارة

متوسطة

المؤلف

أم شهم

التكلفة

3 - 6 دولارات

التصنيف

حلويات

  • المكونات:

  1. 6 حبات بيض بدرجة حرارة الغرفة.

  2. كوب واحد من الدقيق متعدد الاستخدامات (130 غرام).

  3. كوب واحد من السكر (205 غرام).

  4. نصف ملعقة صغيرة بيكنج باودر.

  • طريقة التحضير:

  1. في البداية، ضعي ورق الزبدة على قاع القالبين ولا تدهني الجوانب، ثم سخني الفرن على حرارة 175 درجة مؤية.

  2. باستعمال الخلاط الكهربائي المزود بمضرب للخفق، ضعي 6 بيضات وشغلي الخلاط على سرعة عالية لمدة دقيقة واحدة، بعد ذلك، ضعي كوب السكر تدريجياً (أثناء الخلط) واستمري بالخفق حتّى يصبح المزيج كثيفاً ورقيقاً، قد يتطلب ذلك منكِ 8-10 دقائق.

  3. أحضري منخل، وضعي فيه كوب الدقيق ونصف ملعقة الباكينج باودر ونخليهم فوق الخليط على 3 دفعات، بين كل دفعة وأخرى، قومي بتسوية سطح الخليط باستخدام ملعقة حتّى يتجانس تماماً. باستخدام قاع الملعقة، أزيلي الفقاعات وبقايا الطحين من السطح ثم توقفي عن الخلط عند عدم وجود بقايا طحين، وانتبهي أن لا تفرطي في الخلط، وإلى ستُفرغين الهواء من الخليط .

  4. اسكبي الخليط في القالب بشكل متساوٍ تماماً ثم ضعيه في الفرن واتركيه لمدة 25 دقيقة أو حتّى يصبح السطح باللون البني الذهبي. بعد ذلك، باستخدام ملعقة رفيعة، قومي بازالة الكيكة الاسفنجية من القالب واتركيها حتّى تبرد بدرجة حرارة الغرفة. أثناء انتظارك، بإمكانك استكمال تصفح هذا المقال لاكتشاف عدة وصفات للحشوات والنكهات الرائعة.

  5. بعد أن تبرد، اقسمي قالب الكيك إلى نصفين واستعدي للوصفات الإضافية لحشوات الكيكة الاسفنجية في الأسفل.

إذا قمتي بالفعل باستخدام هذه الوصفة، سأرغب بشدة في رؤيتها عبر انستجرام باستخدام #وصفات_أم_شهم، أو بإمكانك مراسلتنا عبر رسائل الموقع لأي نصائح إضافية أو إرشادات، وسنرد عليك في الحال.


حشوات الكيكة الاسفنجية


اجعلي من حفل عيد الميلاد أو المناسبة خاصتك شيئاً فريداً وشهياً. بعد قضاء وقت طويل وجهد علي وتركيز لصنع الكيكة الاسفنجية، ما المانع من بذل بعض الجهد الإضافي لتحضير حشوة مميزة وشهية تُبهر كل من تذوقها.


لا أشك أبداً من أن الجميع سيكونون سعداء للغاية بمجرد طبقة كريمة بسيطة وبعض الزينة أعلى الكيكة الاسفنجية، لكن ماذا لو أبهرتيهم بعد أول قضمة لتري الدهشة والإعجاب على وجوههم عند تذوقهم حشوة غنية ومليئة بالنكهات الرائعة.


ثقي بنا، الأفكار التالية لحشوات الكيكة الإسفنجية ستأخذك إلى عالم آخر من النكهات والطعم المميز، لن نضيف أكثر من ذلك، لنبدأ الآن!


وصفات سهلة لحشوة الكيك


اختبري معنا هذه المجموعة الرائعة من الوصفات الشهية لحشوة الكيكة الاسفنجية (أوحتّى أي نوع آخر من الحشوات) وشاركينا رأيك بصورة على منصة التواصل انستجرام عبر هاشتاغ #وصفات_أم_شهم أو شاركينا رأيك بتعليق في الأسفل، ولا تتردي لحظة بمراسلتنا إن رغبتي بأي نصائح إضافية أو اقتراح، وسنكون سعداء بالرد على جميع استفساراتك.


في 6 مكونات فقط و وقت تحضير قياسي، ستحصلين على حشوة بمذاق عالمي للكيكة الاسفنجية أو نوع آخر من الكيك أو حتى الفطائر !


بطعمها المختلط بين الحلو والحامض والتوازن الرائع بينهما بالإضافة إلى لونها الجميل والجذاب، ستُدخلين نفسك وكل من تذوقها إلى عالم آخر من المذاق الغني.


جربيها ولن تندمي أبداً.


ليس الجميع من محبي الكاسترد، لكن لحسن حظي أن جميع أبنائي يعشقونه!


بالرغم من أن العديد من الأشخاص قد يفضلون الشوكولاته عن الكاسترد، لكن أنا شخصياً فلا!


في الواقع، أنا أعتقد أن الكاسترد يضيف طعماً جديداً وقديماً بنفس الوقت، كيف لا وهي تُرجعك إلى عالم الطفولة!


من منّا لا يعشق الطعم اللاذع القوي لحشوة التوت؟!


بذلك القوام السميك واللزج، ورائحة التوت الرائعة، ستواجهين عدّة مشاكل بين الحضور للحصول على المزيد من الكيكة الاسفنجية خاصتك!


لذلك، ولإرضاء رغبات المتواجدين عندك، ننصح بإضافة عدّة طبقات من حشوة التوت للكيكة.


حشوة الفراولة لا تختلف كثيراً عن حشوة التوت المذكورة أعلاه، حتّى أنها قد تمتلك نفس القوام. إلا أن حشوة الفراولة ليس لديها الطعم اللاذع كما في حشوة التوت، فهي تضيف حلاوة أكثر على الطعم.


الجميل في حشوة الفراولة أنها لا تستغرق منك أكثر من 10 دقائق لتكون جاهزة بالإضافةً إلى طعمها المحبب من الجميع، وبالتالي يمكنك استعمالها ليس للكيكة الاسفنجية فقط، بل تقريباً لكل شيء!


أضيفي طعم آخر إلى قائمتك واختبري المذاق اللاذع الجميل لحشوة البرتقال للكيك التي سوف تُبهر حواسك.


نكهة الحمضيات الرائعة في هذه الحشوة ستضفي رونقاً جميلاً إلى الكيكة الاسفنجية خاصتك وتذهب بك بعيداً في عالم النكهات.


  • حشوة الشوكولاته للحلويات

لنبتعد قليلاً عن عالم النكهات اللاذع ونقترب من الجهة الأخرى للنكهات الحلوة!


لقد صادفت في حياتي عدد قليل جداً من الناس الذين لا يرغبون طعم الشوكولاته، لذلك سوف تكون هذه الحشوة مثالية وترضي تقريباً جميع الأذواق.


ليست صعبة على الإطلاق، هي مجرد أن تحضري نوع لذيذ من الشوكولاته وتخفقيها مع الكريمة، فعلياً، هذا كل شيء.


فقط اصبري على الخلطة لتهدأ وستحصلين على قوام رائع وسميك ومناسب جداً لحشوة الكيكة الاسفنجية والحلويات الأخرى.


  • حشوة المارشميلو منزلي الصنع

لا مانع أن يشاركك أطفالك في تحضير هذه الحشوة وفردها داخل الكيكة الاسفنجية أو الحلويات التي تحضرينها، ستكون هذه تجربة فريدة ورائعة ومميزة بالنسبة لهم بكل تأكيد.


لن تستغرق منك جهد كبير، هي عبارة عن 6 مكونات فقط وتحتاج إلى 20 دقيقة لتكون جاهزة! هذا كل شيء!


بعد ذلك، ستحصلين على مارشميلو منزلي الصنع بنفس القوام اللزج، الكثيف والشهي للمارشميلو العادي، لكنه سيكون أفضل بكثير بفضل لمساتك السحرية عليه!


  • حشوة الفانيليا

بأربعة مكونات فقط، سيكون لديك حشوة رائعة وسريعة ومححبة من الجميع.


بقوامها السلس والأملس ومذاقها الشهي لن تسمعي أي تعليق سلبي عن الكيكة الاسفنجية التي تعبتي في تحضيرها ولن يذهب جهدك مهب الريح.


أضيفي عليها لمستك الخاصة ولن تندمي أبداً.


بهذه الحشوات الشهية، ستحصلين خلال 30 جقيقة على أقصى تقدير بنكهات فريدة ومميزة للكيكة الاسفنجية أو أي نوع آخر من الحلويات يتطلب منك إضافة نكهة غنية له. مشاركة الأطفال في تحضير أي من هذه الحشوات سيكون أمراً ممتعاً لكِ ولهم، بالرغم من بعض المشاغبات أو الفوضى التي سوف يحدثونها، إلا أنه بعد انتهاءك ستلاحظين الفرحة على وجوههم وذلك ما سيشعرك بالرضا بكل تأكيد!




مدى رضاك عن المحتوىلا يعجبنييحتاج الكثير من التعديلجيد، بعض التعديلات فقطأعجبنيأحببته بشدةمدى رضاك عن المحتوى