...الزوّار شاهدوا أيضاً
 


...الأكثر مشاهدةً

كيف تتخلص من رائحة الفم أثناء الصيام

حل شهر رمضان المبارك أخيرًا. حان وقت الصوم وتنقية الجسد و العقل. نعلم جميعًا صراع تحمل الجوع والعطش، لكن هذا ليس العائق الوحيد الذي نواجهه خلال شهر رمضان، حيث أن الكثير من الناس يشعرون بالقلق حيال رائحة الفم الكريهة أثناء الصيام، مما يجعلهم يتجنبون بعض الأحاديث أو حضور حتى بعض الاجتماعات في العمل.

التخلص من رائحة الفم الكريهة
صورة تعبيرية

إذاً، ما الذي يمكننا فعله للحفاظ على أفواهنا منتعشة أثناء الصيام؟ لمعرفة كيفية التعامل مع رائحة الفم الكريهة، أولاً، يجب أن نفهم سبب ذلك.


اقرأ أيضاً: نصائح رائعة لصيام خفيف في رمضان


ما الذي يسبب رائحة الفم الكريهة

  • تراكم بكتيريا البلاك - يتسبب تراكم البلاك الجرثومي في أسوأ أمراض التنفس واللثة، وبالتالي رائحة مزعجة للفم.

  • التدخين - يمكن أن تؤدي العادات السيئة مثل التدخين (السجائر والسيجار والشيشة) إلى رائحة الفم الكريهة.

  • جفاف الفم - جفاف الفم هو السبب الرئيسي لرائحة الفم الكريهة أثناء الصيام. وهو ناتج عن عدم كفاية تدفق اللعاب.

  • حالات صحية أخرى - يمكن أن تسبب الاضطرابات الصحية الأخرى مثل الجيوب الأنفية والحلق واضطرابات الجهاز الهضمي رائحة الفم الكريهة.

  • نظافة الفم السيئة - أكثر الأشياء التي تسبب رائحة الفم الكريهة هي سوء نظافة الفم. سيؤدي عدم تنظيف فمك إلى رائحة الفم الكريهة ، والتي يمكن أن تسبب أيضًا مشاكل أسنان أخرى مثل أمراض اللثة والتسوس.


كيف تحافظ على فمك منتعشاً أثناء الصيام؟


يلعب اللعاب دورًا حيويًا في حماية فمك وتقليل نمو البكتيريا. أثناء الصيام ، يؤدي انخفاض تدفق اللعاب إلى رائحة الفم الكريهة بسبب عدم الأكل والشرب.


فكيف نمنع رائحة الفم الكريهة أثناء الصيام؟


1. اكشط لسانك


يكشط معظم الناس لسانهم أثناء تفريش أسنانهم بفرشاة أسنان، ولكن يمكنك استخدام مكشطة اللسان لتنظيف لسانك بشكل فعال. يمكن منع البكتيريا الحيوية والمخاط التي يمكن أن تولد رائحة كريهة عن طريق كشط لسانك مرتين على الأقل في اليوم.


2. نظف أسنانك بالفرشاة


تأكد من تنظيف أسنانك جيدًا بالفرشاة مرتين يوميًابعد الإفطار على الأقل لمدة أربع دقائق. يمكن أن يساعد غسول الفم أيضًا في القضاء على رائحة الفم الكريهة.


3. استخدم خيط تنظيف الأسنان


أحد أكثر الأشياء شيوعاً والتي تضر بصحة الأسنان بشكل واضح هي تخلي الكثير من الناس عن استخدام خيط تنظيف الأسنان بشكل يومي، وقد يكون هذا هو سبب رائحة النفس الكريهة. لا تفوت استخدام الخيط للحفاظ على فمك منتعشًا.


4. السواك


السواك (السواك ، السواك ، السواك) هو غصين لتنظيف الأسنان مصنوع من شجرة سلفادوريبراسيكا أو الأراك بالعربية. من تقليد النبي صلى الله عليه وسلم استخدام المسواك طوال شهر رمضان، وقد أثبتت العديد من الدراسات أن للسواك فوائد عديدة و جيدة لصحة الأسنان، اللثة والفم بشكل عام.


5. شرب الكثير من الماء


جفاف الفم بسبب قلة استهلاك الماء خلال شهر رمضان المبارك يمكن أن يسبب رائحة الفم الكريهة. يتوجب عليك شرب الكثير من الماء قبل وبعد الصيام وذلك للمحافظة قدر الإمكان على ترطيب جسمك وفمك أثناء فترة الصيام. بالنسبة لأولئك الذين يرتدون أطقم الأسنان، تأكد من وضعها في غسول فم مطهر طوال الليل للمساعدة في تنظيفها. لذلك لن تتشكل البكتيريا.


رائحة الفم الكريهة ناتجة عن سوء نظافة الأسنان. حافظ على أنفاسك منتعشة بغسل أسنانك مرتين في اليوم على الأقل لمدة 4 دقائق خاصة قبل الذهاب إلى الفراش، ونظف لسانك و اشرب الكثير من السوائل. يمكن أن تساعدك المضمضة فمك أثناء الصيام في الحفاظ على ترطيب الفم وتحفيز اللعاب.

٥٦ مشاهدة٠ تعليق
  • Instagram
  • Facebook
  • Twitter
  • YouTube